الرئيسية / سياحة عالمية / الفلبين تغلق أبوابها أمام السياحة الدولية حتى النصف الثانى من 2021
الفلبين تغلق أبوابها أمام السياحة الدولية حتى النصف الثانى من 2021
الفلبين

الفلبين تغلق أبوابها أمام السياحة الدولية حتى النصف الثانى من 2021

وكالات: لن تفتح الفلبين حدودها أمام السياح والزائرين الدوليين قبل النصف الثاني من عام 2021 ومن المتوقع أن تعيد تنشيط السياحة الداخلية تدريجيا في أكتوبر (تشرين الأول) المقبل، وذلك حسبما أكد الاثنين لـ(إفي) متحدث باسم وزارة السياحة.

وأوضحت المتحدثة باسم الوزارة ، زارينا زارا لويولا “تتوقع وزارة السياحة عودة الزائرين الدوليين في النصف الثاني من عام 2021 ، وذلك عندما ترفع الدول الأخرى ضوابطها الحدودية”.

وبدلا من فتح البلاد بشكل تام أمام السياح الأجانب، تخطط الفلبين لتنظيم رحلات سياحية مع دول المنطقة، التي نجحت بشكل عام في احتواء فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

يذكر أن الفلبين كانت قد فرضت أحد أطول إجراءات الحجر الصحي وأكثرها صرامة في العالم وهو ما أثر بشكل رئيسي على قطاعات السياحة والنقل والطيران، ولم تغلق البلاد حدودها فقط بل حظرت حركة التنقل بين محافظاتها.

ولتعويض خسائر القطاع الذي مثّل 11% من إجمالي الناتج المحلي للبلاد في عام 2019 ، تخطط وزارة السياحة لعودة السياحة الداخلية بشكل تدريجي خلال الربع الأخير من العام الجاري.

وفي عام 2019 استقبلت الفلبين 8.2 مليون سائح أجنبي وأغلبيتهم من كوريا الجنوبية والصين والولايات المتحدة، وهو العدد الذي انخفض هذا العام بنسبة 73% نتيجة لغلق البلاد والقيود المفروضة بسبب جائحة كورونا منذ مارس (آذار) الماضي.

اقرأ أيضًا:

الفلبين تعيد فرض الحظر على السفر غير الضروري للخارج

الفلبين تسمح لرحلات الطيران القادمة من الخارج بالهبوط فى مانيلا من الاثنين

شاهد أيضاً

صندوق التنمية السعودي يوقع اتفاقية لتمويل قطاع السياحة بـ 160 مليار ريال

صندوق التنمية السعودي يوقع اتفاقية لتمويل قطاع السياحة بـ 160 مليار ريال

كتبت – دعاء سمير : في خطوة نحو استكمال منظومة قطاع السياحة السعودي، وقع صندوق التنمية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *