الرئيسية / تجربتي / صيف بارد جداً على مطروح .. تراجع كبير فى تدفقات المصطافين وأسعار الوحدات
صيف بارد جداً على مطروح .. تراجع كبير فى تدفقات المصطافين وأسعار الوحدات
تراجع كبير فى تدفقات المصطافين وأسعار الوحدات المؤجرة

صيف بارد جداً على مطروح .. تراجع كبير فى تدفقات المصطافين وأسعار الوحدات

كتبت – دعاء سمير : كشف أصحاب شركات تسويق عقارى وسماسرة عن تراجع كبير فى حركة تدفقات المصطافين إلى محافظة مطروح مما أدى إلى تراجع فى أسعار الوحدات خلال هذا الصيف  .

فمحافظة مطروح، من أكثر المناطق الساحلية التى يقبل عليها المصطافون لقضاء العطلة، وتنافس مطروح الإسكندرية بقوة، نظراً لما تتمتع به من مقومات سياحية أبرزها نقاء شواطئها وأسعارها الملائمة، ومع تزامن الموسم الصيفى الحالى .. ومع هجوم جائحة كورونا، وتزامن الموسم مع ما فرضته الدولة من غلق الشواطئ العامة بالمحافظات كإجراء احترازى لمواجهة انتشار الفيروس، انخفضت حركة الزائرين بالمحافظة.

أكد محمد أبو الليل مدير شركة تسويق عقارى، أن أسعار الوحدات المصيفية شهدت انخفاضًا حادًا خلال الموسم الصيفى الحالى، نتيجة انخفاض حركة التدفقات، نظرًا لاستمرار إغلاق الشواطئ العامة وهو ما قلل بشكل كبير من أعداد المصطافين.

أوضح أن أسعار تأجير الوحدات المصيفية التى تقع فى منطقة علم الروم بمحافظة مطروح تتراوح بين 300 جنيه و600 جنيه فى اليوم الواحد، وفقًا لتجهيزات الوحدة ومساحتها وعدد الغرف بها، بالإضافة إلى مدى قربها من الشاطئ.

أضاف أن أغلب المصطافين الذين يفضلون قضاء العطلة بمطروح من القاهرة، والمنصورة، وحلوان، والصعيد خصوصاً سوهاج والمنيا، موضحًا أن منطقة علم الروم والفيروز والليدو والبسيط من أبرز المناطق التى يزداد عليها إقبال المصطافين.

لا تقارن بالمواسم الماضية

وقال عنتر خليل ، أحد السماسرة بمحافظة مطروح، إن ذروة الموسم الصيفى الحالى بدأت فى منتصف شهر يونيو، وشهد الموسم زيادة خلال شهر أغسطس الماضى ولكنها لا تقارن بالمواسم الماضية ، لافتًا إلى أن معدل الحجوزات على الوحدات المصيفية بمحافظة مطروح يشهد تراجعاً بنسبة 25 % خلال شهر سبتمبر الحالى .

وأضاف أن أسعار تأجير الشقق المصيفية والشاليهات بالمنتجعات السياحية والفنادق فى بورتو مطروح، تتراوح ما بين 1500 ـ 3000 جنيه فى اليوم الواحد، بدلاً من 2500 ـ 5000 جنيه.

وقال محمود  ثابت سعد ، أحد السماسرة بمنطقة الفيروز بمحافظة مطروح، إن أسعار تأجير الوحدات المصيفية بمنطقة الفيروز شهدت انخفاضًا بنسبة 60% خلال الموسم الصيفى الحالى، ليصل سعر إيجار الوحدة المطلة على البحر مباشرة فى اليوم الواحد لحوالى 500 جنيه بدلاً من 1500 جنيه، وبلغ سعر الوحدة فى الشوارع الداخلية حوالى 150 جنيه بدلاً من 400 جنيه.

ووصف هذا الصيف بأنه بارد جداً على الأهالى موضحاً أن أسعار الشقق فى شاطئ ميناء حشيش، والتى تبعد نحو 7 كيلو مترات من مبنى المحافظة وشاطئ الأبيض، تتراوح بين 150 و200 جنيه، فى حين تتراوح أسعار الوحدات المصيفية فى منطقة عجيبة بين 200 ـ 700 جنيه، وفقًا لمساحتها وعدد الغرف بها ومدى قربها من الشاطئ.

إقرأ أيضاً :

مطروح تتهيأ لاستقبال السياح.. والعنانى يتفقد شواطئ المحافظة

 

شاهد أيضاً

مريم سيف تكشف أفضل الأماكن وأرخصها لقضاء شهر العسل .. رحلة مختلفة ومثيرة

مريم سيف تكشف أفضل الأماكن وأرخصها لقضاء شهر العسل .. رحلة مختلفة ومثيرة

كتبت – دعاء سمير : قالت البلوجر مريم سيف ، أحد مشاهير السوشيال ميديا، إنه …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *