الرئيسية / توريزم نيوز / إقامة أكبر مشروع زراعي سياحي فى العلمين الجديدة باستثمارات 100 مليون جنيه
إقامة أكبر مشروع زراعي سياحي فى العلمين الجديدة باستثمارات 100 مليون جنيه
العلمين الجديدة

إقامة أكبر مشروع زراعي سياحي فى العلمين الجديدة باستثمارات 100 مليون جنيه

كتبت- سها ممدوح: كشف الدكتور سعيد خليل، مستشار وزير الزراعة الأسبق عن انتهاء أعمال البنية التحتية للمرحلة الأولى لأكبر مشروع زراعى سياحى بمدينة العلمين الجديدة “إليجانت ريف” على مساحة 700 فدان ضمن المشروع القومى الواحد ونصف مليون فدان باستثمارات تتجاوز 100 مليون جنيه.

وأكد خليل المستشار الفنى للمشروع، أن ذلك يأتى فى إطار تحقيق أهداف مشروع استصلاح المليون ونصف فدان لتحقيق مجتمعات عمرانية متكاملة كواجهة للسياحة الريفية محلياً وعالمياً وتحقيق استثمار زراعي فائق الجودة يعتمد على خبرة متميزة تواكب عالمياً أحدث متطلبات الريف العصري من خدمات زراعية سياحية وصناعية.

ويشرف على المشروع فريق علمى يضم نخبة من أساتذة مراكز البحوث الزراعية فى مجالات الزراعات الملحية والتربة والهندسة الوراثية والزراعات المحمية وفقاً لبرنامج زراعى يعد نموذج يتم تدريسه لجميع المشاريع الواعدة فى المنطقة.

كما روعي في تصميم المشروع الجوانب العلمية لضبط عمليات الري واختيار الزراعات المناسبة لطبيعة الأرض ومناخ المنطقة ونوعية مياه الخزان الجوفي، ويقع “إليجانت ريف” في منطقة المغرة الواقعة علي الحدود الجنوبية لمدينة العلمين الجديدة يبعد عن الإسكندرية 165 كم ومن القاهرة 237 كم ومن الساحل الشمالي 56 كم.

كما يشتمل المشروع على أنشطة عديدة أهمها الجانب الاستثمارى ويشمل مزارع الجوجوبا والزيتون وما تمثله من قيمة اقتصادية عالية والمزارع السمكية ومزارع الأغنام والصوب الزراعية التى تمثل استثمار قصير الأجل ذا عائد عالى جداً على الاستثمار، بالإضافة إلى منطقة تصنيع لمنتجات تلك القطاعات المتعددة ومناطق خدمات لوجستية متعددة.

 

كما يشتمل أيضاً جانب سياحى صحراوى يتمثل فى منتجع “أوتيليا” الذى يوفر الإقامة المتكاملة فى منازل ريفية ذات طابع خاص ويشمل خدمات ترفيهية متعددة مثل بحيرة صيد الأسماك وملاهى مائية وملاعب متعددة ومنتزه مفتوح والكثير من وسائل الترفيه لجميع الأعمار، كما يشمل المشروع نادي الفرسان لرياضة ركوب الخيل والسفارى للاستمتاع بطبيعة وسحر الصحراء المصرية.

اقرأ أيضًا:

العلمين الجديدة مقصد عالمى للسياحة .. ووجهة شاطئية بارزة على البحر المتوسط

طرح أول وثيقة تأمين غذائي صحى للفنادق والقرى السياحية بالعلمين الجديدة

شاهد أيضاً

السياحة والإسكان تعيدان تخطيط ميادين وشوارع القاهرة التاريخية الرئيسية

السياحة والإسكان تعيدان تخطيط ميادين وشوارع القاهرة التاريخية الرئيسية

كتبت – سها ممدوخ : عقد الدكتور عاصم الجزار ، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *