الرئيسية / مسافرون / صحيفة عبرية: تسيير رحلات جوية مباشرة بين المغرب وإسرائيل.. ودبلوماسي ينفى
صحيفة عبرية: تسيير رحلات جوية مباشرة بين المغرب وإسرائيل.. ودبلوماسي ينفى
أرشيفية

صحيفة عبرية: تسيير رحلات جوية مباشرة بين المغرب وإسرائيل.. ودبلوماسي ينفى

وكالات: ذكرت صحيفة “جيروزاليم بوست” الإسرائيلية، السبت، أن هناك “توقعات” ببدء تسيير رحلات جوية مباشرة بين إسرائيل والمغرب، وفقا لما نقلته من موقع “N21”.

وذكرت الصحيفة أن المغرب سيشكل “الخطوة القادمة” لدى الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، في الحث على تطبيع العلاقات مع إسرائيل.

ويأتي الخبر بعد إعلان اتفاق سلام بين البحرين وإسرائيل، الجمعة، إثر اتفاق مماثل بين إسرائيل والإمارات في 13 أغسطس الماضي.

وتوقع محللون أن يكون المغرب من بين الدول التي توقع اتفاقية سلام مع إسرائيل قريبا، فضلا عن دول أخرى أيضا مثل السودان، وعمان، والسعودية.

إذ قال دافيد إنياتوس، وهو خريج معهد هارفارد في الولايات المتحدة الأميركية، في مقال نشره على موقع صحيفة “واشنطن بوست”، إن احتمال تطبيع المغرب، الذي يضم عددًا كبيرًا من السكان اليهود والذي حافظ على مدى عقود على اتصالات سرية مع إسرائيل، وارد، لكنه أشار إلى أن العملية تعقدت بسبب رغبة المغرب في أن تعترف الولايات المتحدة بمطالبها المثيرة للجدل بالسيادة في منطقة الصحراء الغربية المتنازع عليها.

بينما نفى مصدر دبلوماسي مغربي رفيع المستوى، نفيًا قاطعًا، صحة الأنباء التي تداولتها وسائل إعلام إسرائيلية، أمس السبت، بخصوص الإعلان عن رحلات جوية مباشرة بين المغرب وإسرائيل.

وأوضح المصدر الدبلوماسي، في تصريح لجريدة “هسبريس” الإلكترونية، أن المعطيات التي جرى تداولها طيلة اليوم بشأن قرب الإعلان عن إقامة خط جوي مباشر بين المغرب وإسرائيل “مجرد أخبار عارية من الصحة، ولا وجود لأي اتفاق في هذا الإطار”.

اقرأ أيضًا:

طيران “العال” تسير أول رحلة شحن جوي لناقلة إسرائيلية إلى دبي

الرحلة التجارية الأولى من إسرائيل للإمارات تحلق عبر أجواء السعودية الاثنين

 

شاهد أيضاً

مصرللطيران تسير 47 رحلة جوية بينها باريس وإسطنبول ونيويورك .. غداً

مصرللطيران تسير 47 رحلة جوية بينها باريس وإسطنبول ونيويورك .. غداً

كتبت – دعاء سمير : تسير مصرللطيران ، غدًا الخميس، 47 رحلة جوية بمعدل رحلة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *