الرئيسية / توريزم نيوز / اليوم .. آخر موعد لتلقى طلبات شركات السياحة للحصول على إعانات

اليوم .. آخر موعد لتلقى طلبات شركات السياحة للحصول على إعانات

كتبت – مروة السيد : أعلنت غرفة الشركات ووكلاء السفر والسياحة أن اليوم الأحد هو آخر موعد لتلقي طلبات الشركات للحصول على الدفعة الثانية من الإعانة المقدمة من صندوق الطوارئ بوزارة القوى العاملة للعمال والشركات والتي سبق وتقدمت لصرف الدفعة الأولى من الصندوق.

كشفت الغرفة في خطابها الدوري المرسل لشركات السياحة، على ضعف عدد الشركات التي تقدمت بطلبات صرف الدفعة الثانية، مطالبة الشركات بسرعة تقديم نموذج طلب الصرف، وأنه لن يتم قبول أي طلبات أخرى من الشركات بعد انتهاء المدة المحددة والتي تنتهي اليوم الأحد من انتهاء مواعيد العمل الرسمية.

كان محمد سعفان، وزير القوى العاملة قد أعلن أن صندوق إعانات الطوارئ للعمال بالوزارة يقوم حاليا باستكمال صرف إعانات الطوارئ للعاملين في قطاع السياحة مشيرا الي إن الإعانات تصل لـ129.9 مليون جنيه لنحو 119.9 ألف عامل يعملون في 880 منشأة متضررة من جائحة فيروس “كورونا” المستجد، وذلك بنسبة 100% من الأجر الأساسي للعاملين.

وبلغ إجمالي أعداد المتقدمين بقطاع السياحة للصندوق لصرف الإعانات للمتضررين من وباء كورونا إلى 3800 منشاة، وبعد استكمال الصرف يتبقى 2920 منشأة سياحية جار استكمال بياناتها تمهيدا للصرف.

إقرأ أيضاً :

اليوم .. بدء صرف الدعم الاستثنائي لأكثر من ٩ آلاف مرشد سياحي

شاهد أيضاً

الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء

رئيس الوزراء يناقش فض التشابكات المالية بين البترول و”الكهرباء” و”الطيران”

كتبت- سها ممدوح: عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعًا، اليوم؛ لمتابعة جهود فض …