الرئيسية / مسافرون / العربية للطيران أبوظبي تسير رحلات يومية مباشرة للقاهرة بدءاً من 24 سبتمبر
العربية للطيران أبوظبي تسير رحلات يومية مباشرة للقاهرة بدءاً من 24 سبتمبر
العربية للطيران أبوظبي

العربية للطيران أبوظبي تسير رحلات يومية مباشرة للقاهرة بدءاً من 24 سبتمبر

وكالات: أعلنت الشركة العربية للطيران أبوظبي، اليوم الإثنين، تسيير رحلات يومية مباشرة انطلاقا من أبوظبي إلى القاهرة بدءا من 24 سبتمبر الجاري.

وذكرت العربية لل طيران أبوظبي – وفقا لما أوردته وكالة الأنباء الإماراتية (وام) – أن تسيير هذه الخدمة الجديدة سيوفر للعملاء خيارا جديدا وملائما، مشيرة إلى أن القاهرة ستكون الوجهة الجديدة للشركة في مصر بعد تنظيم رحلات مباشرة تربط أبوظبي بالإسكندرية وسوهاج.

وأشارت إلى أن القاهرة تمثل الوجهة الخامسة للشركة منذ انطلاق رحلاتها من مطار أبوظبي الدولي في 14 يوليو الماضي.

وكانت “العربية للطيران” قد سجلت خسائر صافية قدرها 169 مليون درهم إماراتي خلال النصف الأول المنتهي بتاريخ 30 يونيو 2020، والتي جاءت كنتيجة مباشرة لآداء الربع الثاني الذي تأثر بشدة بالتداعيات الناجمة عن وباء “كوفيد-19” ووقف عمليات الرحلات الجوية المنتظمة. وبلغت إيرادات الشركة 1.021 مليار درهم خلال الأشهر الستة الأولى من عام 2020، بانخفاض نسبته 53% مقارنة مع 2.173 مليار درهم خلال الفترة نفسها من العام الماضي. وقدمت “العربية للطيران” خدماتها لنحو 2.48 مليون مسافر انطلاقاً من مراكز عملياتها الأربعة خلال النصف الأول من العام، بانخفاض نسبته 57% مقارنة بعدد المسافرين في النصف الأول من عام 2019.

ويعود السبب المباشر للانخفاض في نتائج النصف الأول إلى أداء الربع الثاني من العام والذي تأثرت خلاله حركة الملاحة الجوية بنسبة كبيرة نتيجة وباء كوفيد-19. فقد توقفت الرحلات الجوية المنتظمة نظراً لإغلاق المطارات وتعليق الرحلات، واعتمدت حركة الطيران خلال الربع الثاني في معظمها على الرحلات الخاصة والعارضة ورحلات الشحن الجوي.

العربية للطيران تعلن تسيير رحلات استثنائية بين باريس وأكادير

العربية للطيران تبدأ تسيير أولى رحلاتها من أبوظبي للإسكندرية

شاهد أيضاً

مصرللطيران تسير 47 رحلة جوية بينها باريس وإسطنبول ونيويورك .. غداً

مصرللطيران تسير 47 رحلة جوية بينها باريس وإسطنبول ونيويورك .. غداً

كتبت – دعاء سمير : تسير مصرللطيران ، غدًا الخميس، 47 رحلة جوية بمعدل رحلة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *