الرئيسية / مسافرون / شركات الطيران فى الشرق الأوسط تشغّل 1.89 مليون مقعد الأسبوع الجاري
إيطاليا تفتح تحقيقاً مع 4 شركات طيران بسبب المماطلة فى رد أموال المسافرين
أرشيفية

شركات الطيران فى الشرق الأوسط تشغّل 1.89 مليون مقعد الأسبوع الجاري

وكالات: قالت مؤسسة “أو أيه جي” الدولية، المزوّدة لبيانات المطارات وشركات الطيران، إن العديد من شركات الطيران حول العالم استجابت بالفعل لأحدث التغييرات في متطلبات السفر وتزايد القلق تجاه الموجة الثانية لجائحة “كوفيد-19″، مشيرة إلى أن الطاقة الاستيعابية العالمية لاتزال عند مستويات 46% من تلك التي تم تشغيلها خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وأضافت المؤسسة في أحدث تقاريرها لرصد تأثير “كوفيد-19” في أداء النقل الجوي، أن قيود السفر وتراجع الطلب بسبب الجائحة أسهما في تقليص الناقلات الجوية لطاقتها التشغيلية بمعدل 1.2 مليار مقعد على الرحلات الجوية منذ شهر يناير العام الجاري وحتى الآن مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي.

وبينت المؤسسة أن شركات الطيران تواصل في جميع أنحاء العالم طلب الدعم الحكومي، لافتة إلى أنه من المحتمل أن نواجه انخفاضاً ثابتاً في السعة حتى نهاية أكتوبر وربما حتى نهاية العام.

وذكرت أن شركات الطيران في منطقة الشرق الأوسط ستشغل في الإجمالي نحو 1.89 مليون مقعد خلال الأسبوع الذي يبدأ من 14 سبتمبر الجاري مقابل نحو مليوني مقعد في الأسبوع السابق وبنسبة تراجع وصلت إلى نحو 6.4%.

أما بالنسبة لجداول الأسواق الأولى الـ10، من حيث السعة المقعدية التي تشغلها شركات الطيران للأسبوع الجاري، فقد تصدرت الصين بـ15.4 مليون مقعد، تليها الولايات المتحدة بنحو 10.4 ملايين مقعد، ثم اليابان بنحو 2.2 مليون.

اقرأ أيضًا:

شركات الطيران العالمية تبدأ تشغيل 59.1 مليون مقعد خلال الأسبوع الجاري

شركات الطيران الروسية تفقد أكثر من نصف عملائها بسبب كورونا

شاهد أيضاً

مصر للطيران تستأنف رحلاتها إلى 5 وجهات أفريقية وأسيوية جديدة من أول أكتوبر

مصر للطيران تستأنف رحلاتها إلى 5 وجهات أفريقية وأسيوية جديدة من أول أكتوبر

كتبت – دعاء سمير : أعلنت شركة مصر للطيران استئناف رحلاتها المباشرة من القاهرة إلى كل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *