الرئيسية / توريزم نيوز / استئناف إقامة الأفراح بالمنشآت السياحية تقنين لممارسات كانت تحدث في الخفاء

استئناف إقامة الأفراح بالمنشآت السياحية تقنين لممارسات كانت تحدث في الخفاء

كتبت – سها ممدوح : قال عمرو صدقي ، رئيس لجنة السياحة والطيران بمجلس النواب: السماح بـ استئناف إقامة الأفراح بالأماكن المكشوفة بالمنشآت السياحية والفندقية، جاء تقنينا للممارسات التي كانت تحدث في الخفاء خلال أزمة كورونا.

وأشار النائب إلى أن الأفراح والمناسبات كانت تقام بعيدا عن رقابة الحكومة، معلنا تأييده للحكومة فى اتخاذ هذا القرار شريطة أن يتم الالتزام التام بالتعليمات والتدابير الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا.

ولفت صدقي، إلى أن هذا القرار يكفل القضاء على عشوائية إقامة الأفراح بوضع ضوابط لإقامتها في المنشآت الحاصلة على شهادة السلامة الصحية وبحد أقصى 300 فرد مع اتباع الإجراءات الاحترازية الخاصة بالتباعد الاجتماعي وارتداء الكمامة.

وأوضح أن القرار له أهمية اقتصادية كبيرة بتنشيط هذه الصناعة وتعويض الكثير من العاملين فيها وعلى رأسهم الفنانين الذين تضرروا من توقف الحفلات وتراجع إنتاج الأغاني، مشيرا إلى أن وعي المصريين هو من يضمن استمرار هذه الانفراجة والعودة التدريجية للحياة الطبيعية.

وأكد أن الحكومة تتخذ هذه الإجراءات بناءً على توصيات وخطط مدروسة من قبل لجنة إدارة الأزمة بمجلس الوزراء، لذلك كلما زاد الوعي وقلت الإصابات كلما كانت الإجراءات أكثر انفراجا مع عودة العديد من الأنشطة الاقتصادية.

واتخذت لجنة إدارة أزمة كورونا برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، أمس الإثنين، حزمة من القرارات الجديدة يبدأ تنفيذها اعتبارا من الأسبوع المقبل، “21 سبتمبر”، ومن ضمنها الموافقة على استئناف إقامة الأفراح بالأماكن المكشوفة، بالمنشآت السياحية والفندقية الحاصلة على شهادة السلامة الصحية، بحد أقصى 300 فرد.

إقرأ أيضاً :

الصحة السعودية: استئناف الرحلات الدولية يخضع لمدى انتشار كورونا

 

شاهد أيضاً

السياحة تعلن القطع الأثرية لشهر مارس بالمتاحف المصرية

السياحة تعلن القطع الأثرية لشهر مارس بالمتاحف المصرية

كتب – أحمد رزق : ضمن التقليد الشهري لمتاحف الآثار على مستوى الجمهورية، تم اختيار …