الرئيسية / توريزم نيوز / الإياتا: إجراءات الحجر الصحي تعيق استئناف الطيران في إفريقيا والشرق الأوسط
الإياتا: إجراءات الحجر الصحي تعيق استئناف الطيران في إفريقيا والشرق الأوسط
الإياتا

الإياتا: إجراءات الحجر الصحي تعيق استئناف الطيران في إفريقيا والشرق الأوسط

كتبت – دعاء سمير : دعا الاتحاد الدولي للنقل الجوي الإياتا الحكومات في إفريقيا والشرق الأوسط إلى تنفيذ الاختبارات كبديل لإجراءات الحجر الصحي عند إعادة فتح اقتصاداتها.

وتطبق 35 دولة في إفريقيا والشرق الأوسط إجراءات الحجر الصحي التي فرضتها الحكومة بزيادة سبع دول منذ أغسطس وهو أن المنطقة لا تزال فعليًا في حالة إغلاق على الرغم من فتح الحدود.

وأظهر بحث حديث  أن 88٪ من المسافرين لن يفكروا حتى في السفر، إذا تم فرض إجراءات الحجر الصحي على المسافرين في وجهتهم.

قال محمد البكري، نائب الرئيس الإقليمي لاتحاد النقل الجوي الدولي لإفريقيا والشرق الأوسط: “إجراءات الحجر الصحي الإلزامية تمنع الناس من السفر نحن ندرك أن أولوية الحكومات هي حماية رفاهية مواطنيها الحجر الصحي يدمر سبل العيش الاختبار طريقة بديلة ستوفر أيضًا وظائف السفر والسياحة”.

المسافرون يدعمون الاختبار، أظهر استطلاع IATA الأخير لمواقف الركاب ، في الإمارات العربية المتحدة (الإمارات العربية المتحدة) ، أن 72 ٪ من الأشخاص الذين شملهم الاستطلاع اتفقوا على أن أولئك الذين اختبروا نتائج سلبية لـ COVID يجب ألا يضطروا إلى الحجر الصحي ، وأن 80 ٪ من الناس يشعرون أن COVID-19 أقل من اللازم. السيطرة في البلاد لفتح الحدود.

القيود المفروضة على السفر تضعف الطلب

و لا يزال الحجر الصحي والحدود المغلقة والقيود المفروضة على السفر تضعف الطلب على السفر في إفريقيا والشرق الأوسط.

وشهدت مستويات حركة المرور في إفريقيا والشرق الأوسط أكبر انخفاض في جميع المناطق في يوليو مقارنة بمستويات عام 2019. انخفض إجمالي حركة الركاب في إفريقيا في يوليو 2020 بنسبة 93.7٪ عن مستويات عام 2019 وفي الشرق الأوسط 95.5٪ أقل من مستويات عام 2019.

ويدعم قطاع الطيران أكثر من 6.2 مليون وظيفة و 56 مليار دولار في الناتج المحلي الإجمالي في إفريقيا و 2.4 مليون وظيفة و 130 مليار دولار من الناتج المحلي الإجمالي في الشرق الأوسط قبل COVID-19 يمكن أن يكون التأثير الاقتصادي لانهيار الحركة الجوية في عام 2020 بسبب COVID-19 هو فقدان 3.5 مليون وظيفة و 35 مليار دولار في الناتج المحلي الإجمالي في إفريقيا و 1.5 مليون وظيفة و 85 مليار دولار في الناتج المحلي الإجمالي للشرق الأوسط.

وقال البكري: “يوفر الاختبار بديلاً آمناً للحجر الصحي وحلًا لوقف الدمار الاقتصادي والاجتماعي الذي يسببه فيروس كورونا المستجد”.

إقرأ أيضاً :

أزمة الإياتا وشركات السياحة مستمرة وسلطان يطالب بتوضيح أين أموال المعتمرين

 

شاهد أيضاً

محافظ الشرقية يوجه بسرعة الانتهاء من أعمال الممشى السياحي بمدينة الزقازيق

محافظ الشرقية يوجه بسرعة الانتهاء من أعمال الممشى السياحي بمدينة الزقازيق

كتبت – دعاء سمير : وجه الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية ، على سرعة الانتهاء من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *