الرئيسية / سياحة عالمية / توماس كوك تبدأ بيع عطلاتها من بريطانيا إلى الوجهات “الآمنة” عبر الإنترنت

توماس كوك تبدأ بيع عطلاتها من بريطانيا إلى الوجهات “الآمنة” عبر الإنترنت

كتب -قاسم كمال: أعلنت مجموعة فوسون الصينية، اليوم الأربعاء ، إطلاق توماس كوك كشركة سفر عبر الإنترنت فى المملكة المتحدة، بعد عام من إفلاس الشركة البريطانية.

وقالت “فوسون” في بيان لها، اليوم الأربعاء، إن توماس كوك ستبدأ اليوم بيع العطلات إلى الوجهات المدرجة في قائمة ممرات السفر الآمنة في بريطانيا، والتي يمكن للسائحين العودة منها دون الدخول في الحجر الصحي الذي تفرضه المملكة المتحدة ، مثل إيطاليا وتركيا وأجزاء من اليونان.

وتخطط فوسون الصينية لتحويل توماس كوك إلى “قصة نجاح عالمية” مع افتتاحها للحجوزات، على الرغم من التحديات التي تفرضها أزمة فيروس كورونا التي أحدثت اضطرابات شديدة لقطاع السياحة والطيران على وجه الخصوص.

واستحوذت شركة فوسون الصينية على العلامة التجارية توماس كوك مقابل 11 مليون جنيه إسترليني فى نوفمبر الماضي بعد انهيار شركة السفر البريطانية البالغة من العمر 178 عامًا في سبتمبر 2019.

ووصف الرئيس التنفيذي لشركة توماس كوك في المملكة المتحدة،  آلان فرينش، إعادة إطلاقها بأنه “شرف”.

وقال إن ما حدث العام الماضي كان مأساة على المستوى الشخصي ولآلاف عديدة من زملائي السابقين وشركائنا في العمل وبالطبع عملائنا المخلصين.

وأضاف: “لقد أعدنا إحياء أحد أكثر الأسماء شهرة في مجال السفر البريطاني. ستجمع أعمالنا الجديدة بين خدمة العملاء الرائعة في المملكة المتحدة مع نموذج تشغيل محدث محمي بواسطة Atol.

ويرمز ATOL إلى ترخيص منظمي السفر الجوي ، وهو ليس جمعية ولكن مخططًا بادرت به هيئة الطيران المدني في المملكة المتحدة يسعى إلى حماية المصالح المالية للسياح.

العطلات المتاحة

وقال “فرينش” إن العطلات متاحة في الوجهات الساحلية والمدن الشهيرة في دول مثل إيطاليا واليونان وتركيا ، وفقًا لممرات السفر الحالية. وسيحصل الضيوف على خيارات من غرفة إلى شاملة في فنادق ثلاث وأربع وخمس نجوم.

ويمنح الموقع الجديد لتوماس كوك العملاء التحكم في إجازتهم ، مع إمكانية التخطيط لرحلتهم وفقًا لميزانيتهم ​​واحتياجاتهم ومواصفاتهم.

بالإضافة إلى ذلك يشمل النقل وتأجير السيارات ومواقف السيارات في المطار والعملة والتأمين على السفر.

وقال فرينش، “سنقدم للعملاء خيارًا وتجربة حجز أفضل، وتم تصميم موقعنا الإلكتروني ليكون سريعًا وسهل الاستخدام ، وأولويتنا هي ضمان أن يتمكن العملاء من حجز عطلتهم بثقة تامة”.

وأكد أنه بفضل الملكية الجديدة والهيكل المالي القوي الجديد ، يمكن للعملاء التأكد من حماية أموالهم.

وأضاف: في الأشهر المقبلة ، ستواصل توماس كوك الاستثمار في عرضها الرقمي للتكيف مع الاحتياجات المتغيرة وأنواع العطلات ، بما في ذلك إضافة شركاء طيران جدد وخيارات سفر أخرى ، فضلاً عن فنادق إضافية وأنواع أخرى من أماكن الإقامة.

وأكد أنه ستتم إضافة المزيد من الوجهات عند رفع القيود الحكومية.

وقال: “نعلم أن البريطانيين يريدون السفر لكنهم قلقون بشأن الأمن وأية تغييرات في قواعد الحجر الصحي الحكومية؛ لذلك نبيع الوجهات المدرجة في قائمة السفر فقط وتتميز جميع الفنادق بالمرونة.

وأكد أن لن يتم فرض أية رسوم على العملاء لتغيير عطلاتهم إذا تغيرت القواعد الحكومية.

وقال رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة فوسون للسياحة، جيم كيان: “لدى توماس كوك تراث كبير وبعد الحصول على العلامة التجارية العام الماضي ، أردنا إعادتها بسرعة إلى موطنها في المملكة المتحدة.

وأضاف: “يعد دعم نمو العلامة التجارية في الصين وإعادة إطلاقها في المملكة المتحدة خطوة كبيرة في خطتنا لتحويل توماس كوك إلى قصة نجاح عالمية وعلامة فارقة في تطوير استراتيجية مجموعة فوسون للسياحة.”

اقرأ أيضًا:

قيامة توماس كوك.. الشركة البريطانية تبعث من جديد كوكالة سفر عبر الإنترنت 

بعد وفاه توماس كوك.. ثغرة تبقى فنادقها على قيد الحياة

شاهد أيضاً

الأسهم الأمريكية تصعد بفضل البنوك وشركات السفر فى مستهل التعاملات

الأسهم الأمريكية تصعد بفضل البنوك وشركات السفر فى مستهل التعاملات

وكالات: ارتفعت بورصة وول ستريت عند الفتح اليوم الاثنين عقب أطول سلسلة خسارة أسبوعية في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *