الرئيسية / توريزم نيوز / الجرافات الإماراتية تفوز بعقد توسعة بحيرة المنزلة بتكلفة 163 مليون دولار
الجرافات الإماراتية تفوز بعقد توسعة بحيرة المنزلة بتكلفة 163 مليون دولار
بحيرة المنزلة

الجرافات الإماراتية تفوز بعقد توسعة بحيرة المنزلة بتكلفة 163 مليون دولار

توريزم ديلى نيوز – وكالات : فازت شركة الجرافات البحرية الوطنية الإماراتية، بترسية مشروع توسيع بحيرة المنزلة في مصر بإجمالي تكلفة تقارب 600 مليون درهم إماراتي (163 مليون دولار).

وأشارت الشركة في بيان لسوق أبوظبي للأوراق المالية، اليوم الخميس، إلى أنها ستنفذ المشروع بالشراكة مع شركة التحدي المصرية الإماراتية،  لافتة إلى أن تنفيذ المشروع سيكون على مدار العامين المقبلين.

ووافق مجلس إدارة شركة الجرافات البحرية الوطنية مؤخراً على تقرير التقييم الذي أعدته “كي بي إم جي” وبالتالي كشف عن الموافقة المبدئية على عرض الاستحواذ المقدم من مساهمي شركة الإنشاءات البترولية الوطنية شريطة استكمال الإجراءات المرتبطة بدراسة هذا العرض.

وتم تكليف الإدارة التنفيذية باستكمال المراجعات المالية والقانونية المرتبطة بالعرض المقدم من مساهمي شركة الإنشاءات البترولية الوطنية قبل دعوة الجمعية العمومية للشركة للنظر في الموافقة على أو رفض العرض.

وفي أغسطس الماضي، سلمت الشركة القابضة العامة “صناعات” المملوكة لـ”القابضة ADQ” ومساهمو الأقلیة في “شركة الإنشاءات البترولية الوطنية”، عرضاً إلى مجلس إدارة شركة الجرافات البحرية الوطنية لتوحید أعمال “الإنشاءات البترولية الوطنية”، و”شركة الجرافات البحرية الوطنية”، من خلال استحواذ الأخيرة على كامل رأس مال “الإنشاءات البترولیة الوطنیة”.

وتهدف الصفقة إلى تعزيز إدراج “الجرافات البحرية” الحالي في سوق الأسهم، بما يجعل المجموعة الموحدة واحدة من أكبر الشركات المدرجة في سوق أبوظبي للأوراق المالية. ومن خلال تطبيق سعر التحويل المقترح على قيمة حقوق الملكية لشركة الإنشاءات، فإن قيمة حقوق الملكية الضمنية لـ”الجرافات” ستكون 1,1 مليار درهم.

إقرأ أيضاً :

اسرائيل تجرف التراث العالمى وتهدم “بتير” من أجل إقامة نفق

شاهد أيضاً

اتفاق مصري - رسي على استمرار المجازر الحلال وازالة عوائق التصدير

اتفاق مصري – رسي على استمرار المجازر الحلال وازالة عوائق التصدير

كتب_أحمد زكي : انتهى اجتماع وزارة البزراعة المصرية مع الجانب الروسي على اتفاق باستمرار المجازر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *