الرئيسية / سياحة عالمية / الكويت تدرس تخفيض الحجر الإلزامى للمسافرين القادمين إليها إلى 3 أو 7 أيام
الكويت تحتل المرتبة الأخيرة بين الدول العربية في مؤشر السياحة العلاجية
الكويت- أرشيفية

الكويت تدرس تخفيض الحجر الإلزامى للمسافرين القادمين إليها إلى 3 أو 7 أيام

وكالات: أفادت مصادر كويتية أن وزارة الصحة الكويتية تدرس جملة سيناريوهات، تتعلق بتطبيق الحجر الإلزامي المطبّق على المسافرين القادمين إلى الكويت.

وقالت المصادر -في تصريح صحفي اليوم الجمعة- إن من بين السيناريوهات، مقترحًا بخفض مدة الحجر الإلزامي؛ لتكون بين 3 و7 أيام، بدلاً من 14 يومًا.

وأضافت المصادر أن هذا المقترح يخضع للدراسة حاليًا، على أن تتوافر شهادة فحص (PCR) بصورة إلزامية لأي مسافر قادم إلى البلاد في كل الأحوال؛ لمنع دخول أي إصابات بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) من الخارج، ومحاصرة الوباء بقدر الإمكان.

ووفقا للمصادر، فإن دراسة وزارة “الصحة” الكويتية تتوازى مع مراقبتها تطورات الوضع الوبائي للفيروس إقليمياً؛ لضمان تحديث قائمة حظر الطيران التجاري من بعض الدول، سواء بتقليل قائمة الـ34 دولة، أو إضافة دول إليها، بالتعاون والتنسيق مع الإدارة العامة للطيران المدني الكويتية.

في السياق ذاته، كشفت مصادر حكومية كويتية، عن مطالبة إدارة مطار الكويت الدولي، للسلطات الصحية بضرورة تخفيض مدة الحجر، ووضع آلية للتعامل مع المسافرين القادمين من الخارج، خاصة وأن المطار شبه مشلول حاليًا، وأصبح أمر تشغيله، ولو بشكل تدريجي، مطلباً ملحًّا، أسوة بما فعلته دول أخرى.

شاهد أيضاً

العاملون بالتنشيط السياحي يطلقون إستغاثة للحكومة المغربية .. نموت فى صمت

العاملون بالتنشيط السياحي يطلقون إستغاثة للحكومة المغربية : نموت فى صمت

كتبت – مروة الشريف : أطلق أرباب الشركات العاملة في التنشيط السياحي و العاملون بالفنادق …