الرئيسية / تكنوترافيل / شركة طيران أمريكية تستعين بروبوتات عملاقة لتعقيم طائراتها
شركة طيران أمريكية تستعين بروبوتات عملاقة لتعقيم طائراتها

شركة طيران أمريكية تستعين بروبوتات عملاقة لتعقيم طائراتها

وكالات: أضافت شركة الطيران الرئيسية بالولايات المتحدة الأمريكية، يونايتد إيرلاينز إلى فريق التنظيف والتعقيم الخاص بها لحماية الركاب والعاملين من فيروس كورونا التاجي المستجد، روبوتات عملاقة يبلغ وزن الواحد منها 100 رطل، تقوم برش الرذاذ المعقم والمطهر لقتل الفيروسات و تعقيم الطائرات من الداخل.

كما وأعلنت شركة MicroSonic التي تقدم روبوتات ” NovaRover” هذه، أنها ستقوم قريبا برش مواد كيميائية مضادة للميكروبات على طائرات شركة يونايتد إيرلاينز في 10 مطارات أمريكية.

وقالت يونايتد إيرلاينز إن روبوت NovaRover مصمم للقيام بتعقيم و تطهير متناهي الدقة، ويستطيع أن يغطي جميع الأسطح في دائرة نصف قطرها 12 قدما برشة واحدة فقط. كما أنه يتميز باحتوائه على ستة فوهات تشير إلى ستة اتجاهات مختلفة مثبته على عمود يبلغ ارتفاعه ستة أقدام فوق الأرض.

ويقول سكوت هيلدبراند، مدير سياسة العمليات في شركة يونايتد إيرلاينز، في عرض بالفيديو: “أن هذا الروبوت يخلق في الواقع ضبابا كثيفا للغاية، والذي يقوم بتغطية كل شيء موجود في جميع أجزاء الطائرة. كما أن المادة الكيميائية القاتلة للجراثيم، Zoono Microbe Shield، تشكل حاجزاً وقائياً يشبه طبقة من المسامير المجهرية لمنع إصابة الركاب بأي مسببات مرضية”.

وقالت الشركة أن طائراتها ستحصل زيارة واحدة من روبوتات NovaRover أسبوعيا، بالإضافة إلى استمرار فوج التنظيف والتعقيم البشري في أداء عمله كالمعتاد.

اقرأ أيضًا:

يونايتد إيرلاينز الأمريكية تبدأ رش رذاذ جديد قاتل للفيروسات

يونايتد إيرلاينز الأمريكية تعتزم إغلاق قاعدة للمضيفين في اليابان

شاهد أيضاً

مصر شريك استراتيجي في تأسيس شركة طيران إفريقية جديدة تابعة للحكومة الغانية

مصر شريك استراتيجي في تأسيس شركة طيران إفريقية جديدة تابعة للحكومة الغانية

كتبت – دعاء سمير : وقعت شركة مصر للطيران الناقل الوطني لجمهورية مصر العربية عضو …