الرئيسية / تكنوترافيل / تخفيض رسوم الهبوط والإيواء 50% في 3 مطارات مصرية مستمر لنهاية أكتوبر
تخفيض رسوم الهبوط والإيواء 50% في 3 مطارات مصرية مستمر لنهاية أكتوبر
تخفيض رسوم الهبوط والإيواء 50% في 3 مطارات مصرية مستمر لنهاية أكتوبر

تخفيض رسوم الهبوط والإيواء 50% في 3 مطارات مصرية مستمر لنهاية أكتوبر

كتبت – دعاء سمير : أعلن وزير الطيران المدني في مصر، محمد منار عنبه، السبت، منح شركات الطيران العاملة بثلاثة مطارات سياحية تخفيضات على رسوم الهبوط والانتظار والإيواء حتى نهاية أكتوبر.

وقرر وزير الطيران المدني منح شركات الطيران العاملة بمطارات البحر الأحمر وجنوب سيناء ومرسى مطروح  تخفيض قدره 50 بالمئة على رسوم الهبوط والانتظار والإيواء.

كما قرر منح تخفيض قدره 20 بالمئة مقابل الخدمات الأرضية المقدمة لطائرات هذه الشركات العاملة بمطارات المحافظات الثلاثة.

كان الطيار محمد منار وزير الطيران المدنى، قد أعلن فى 9 يونيو الماضي منح شركات الطيران تخفيضات بنسبة قدرها 50% على رسوم الهبوط والإيواء ونسبة 20% مقابل الخدمات الأرضية المقدمة بالمطارات في كل من محافظات البحر الأحمر وجنوب سيناء ومطروح مع تقديم كافة التسهيلات اللازمة وتسهيل إجراءات السفر والوصول وذلك تشجيعاً لاستقطاب الحركة السياحية إلى المقاصد السياحية الشاطئية في مصر عندما يتقرر عودة السياحة الوافدة.

وعقد وزيري السياحة والآثار الدكتور خالد العناني، والطيران المدني الطيار محمد منار، وقتها ، اجتماعا تنسيقيا ناقشا خلاله توفير حزمة من التخفيضات من أجل تحفيز السياحة الوافدة إلى مصر عند عودتها في التوقيت الذي سوف يحدده مجلس الوزراء.

وأوضح وزير السياحة والآثار، أنه لتشجيع وتحفيز منظمي الطيران والرحلات السياحية الكبري لجلب المزيد من السائحين إلى مصر بصفة عامة والمحافظات السياحية الشاطئية بها وهي محافظات البحر الأحمر و جنوب سيناء و مطروح هذا وكانت وزارة البترول قد وافقت الشهر الماضي على تخفيضات  علي سعر الوقود الخاص بالطيران لتصل القيمة الإجمالية للتخفيض إلى 10 سنتات على الجالون الواحد و التي سوف يتم تطبيقها فور عودة حركة الطيران مرة أخرى و بشكل دائم بكل المحافظات، في التوقيت الذي يحدده مجلس الوزراء لعودة السياحة الخارجية.

إقرأ أيضاً :

مصر تخفض رسوم الهبوط والإيواء بالمطارات 50% لتحفيز السياحة الخارجية

شاهد أيضاً

مصر شريك استراتيجي في تأسيس شركة طيران إفريقية جديدة تابعة للحكومة الغانية

مصر شريك استراتيجي في تأسيس شركة طيران إفريقية جديدة تابعة للحكومة الغانية

كتبت – دعاء سمير : وقعت شركة مصر للطيران الناقل الوطني لجمهورية مصر العربية عضو …