الرئيسية / تكنوترافيل / تيك توك يطلب من قاض أمريكي منع ترامب من فرض حظر على منصته الاجتماعية
تيك توك يطلب من قاض أمريكي منع ترامب من فرض حظر على منصته الاجتماعية
تيك توك يطلب من قاض أمريكي منع ترامب من فرض حظر على منصته الاجتماعية

تيك توك يطلب من قاض أمريكي منع ترامب من فرض حظر على منصته الاجتماعية

توريزم ديلى نيوز : طلب تطبيق تيك توك للمقاطع المصورة القصيرة من قاض أمريكي منع إدارة الرئيس دونالد ترامب من فرض حظر على منصة التواصل الاجتماعي الصينية الشهيرة هذه، وفق ما أظهرت وثائق قضائية.

وتقدم “تيك توك” وشركة “بايت دانس” المحدودة المالكة له بشكوى لمحكمة اتحادية في واشنطن ضد خطوات إدارة ترامب لحظر التطبيق.

وقال “تيك توك” و”بايت دانس” في شكواهما إن الحظر دوافعه سياسية، وإنه يعد انتهاكا لحقوق الشركة بموجب التعديل الأول للدستور الأمريكي.

وقال “تيك توك”، الذي يتجاوز عدد مستخدميه في الولايات المتحدة مئة مليون مستخدم، إن الحظر “سيدمر أعمال التيك توك في الولايات المتحدة على نحو لا رجعة فيه”.

وكانت وزارة التجارة الأمريكية قد أعلنت أمس الجمعة أن حظر تنزيل تطبيقي “وي تشات” و”تيك توك” المملوكين لصينيين سيبدأ في 20 سبتمبر الجاري.

كان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قد وقع أمرين تنفيذيين، الخميس، يحظران أي معاملات أمريكية مع شركتي (بايت دانس) الصينية التي تمتلك تطبيق الفيديوهات القصيرة (تيك توك) و(تنسنت) مالكة تطبيق المراسلة (وي تشات) خلال 45 يوما.

أمران التنفيذيان

جاء الأمران التنفيذيان بعدما قالت إدارة الرئيس دونالد ترامب هذا الأسبوع إنها تكثف جهودها لحذف التطبيقات الصينية “غير الموثوق بها” من متاجر التطبيقات الإلكترونية الأمريكية، ووصفت تطبيقي التيك توك و(وي تشات) بأنهما يمثلان “تهديدات كبيرة”.

وقال ترامب في أمر تنفيذي إن تطبيق التيك توك يمكن استخدامه في حملات التضليل التي تفيد الحزب الشيوعي الصيني ويجب على الولايات المتحدة “اتخاذ إجراءات شديدة ضد مالكي تيك توك لحماية أمننا القومي”.

وفي المرسوم الآخر قال ترامب إن (وي تشات) “يجمع تلقائيا معلومات هائلة من مستخدميه. عملية جمع البيانات هذه تهدد بالسماح للحزب الشيوعي الصيني بالوصول إلى المعلومات الشخصية للأمريكيين”.

وسيترتب على الأمر حظر تطبيق (وي تشات) فعليا في الولايات المتحدة خلال 45 يوما عن طريق الحظر “إلى الحد المسموح به بموجب القانون، أي معاملة مرتبطة بوي تشات من قبل أي شخص أو فيما يتعلق بأي ملكية تقع في نطاق الاختصاص القضائي الأمريكي”.

إقرأ أيضاً :

تطبيق تيك توك بصدد يرفع دعوى قضائية ضد ترامب

شاهد أيضاً

طائرة تو 154 تطلق صرخة الوداع بعد 60 سنة من المهام الصعبة

طائرة تو 154 تطلق صرخة الوداع بعد 60 سنة من المهام الصعبة

توريزم ديلى نيوز – وكالات : أذاعت فضائية روسيا اليوم لقطات يظهر من خلالها إنفاذ …