الرئيسية / فنادق و منتجعات / فنادق القاهرة تقود نسب الإشغالات في مصر خلال 2021
فنادق القاهرة تقود نسب الإشغالات في مصر خلال 2021
أحد فنادق القاهرة - أرشيفية

فنادق القاهرة تقود نسب الإشغالات في مصر خلال 2021

كتبت سها ممدوح: توقعت كوليرز إنترناشونال، تعافي قطاع السياحة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بالربع الرابع من العام الجاري، مع استمرارها خلال 2021.

وقالت كوليرز في تقرير أصدرته، اليوم الأحد، إن حالة من عدم اليقين تسود السوق، فيما يتعلق بالأداء المتوقع لقطاع الفنادق، إلا أن النوقعات تشير إلى بدء التعافي خلال الربع الأخير من العام الجاري.

وتوقعت كورليرز، أن  الإمارات ستكون الأسرع انتعاشًا بالمنطقة، من خلال الاستفادة من الاستعدادت الجارية لاستضافة معرض إكسبو الذي تقرر إطلاقه خلال الربع الرابع من 2021.

كما توقعت أن السوق السعودي سيكون ثاني أسرع الأسواق انتعاشًا، حيث سيستفيد السوق من مبادرات تنشيط السياحة الجارية والمشاريع العملاقة القادمة بالإضافة إلى السياحة المحلية.

فنادق القاهرة ستصل نسب الإشغال بها 39% بحسب توقعات كوليرز خلال عام 2020، وفنادق الغردقة 30%، والإسكندرية الأعلى بنسبة إشغال 44%، بينما حلت فنادق شرم الشيخ في المرتبة الأخيرة بنسبة إشغال 27%، بنسبة انخفاض في عائد الغرفة بنحو 53%.

بينما ستقود فنادق القاهرة نسب الإشغالات في مصر خلال 2021، بنسبة إشغال 65%، تليها الإسكندرية بنسبة إشغال 62%، والغردقة 48%، ثم شرم الشيخ بنسبة 43% بارتفاع في عائد الغرفة 59%.

وفي الإمارات ستقود فنادق مدينة رأس الخيمة الإشغالات الأعلى بنسبة 57%، فيما ستقود فنادق مرسى دبي (جميرا بيتش ريزيدنس)، الانتعاش في 2021، بنسبة 69%.

أما السعودية، ستحقق فنادق الرياض أعلى الإشغالات بنسبة 48%، على أن تواصل قيادتها في نسبة الإشغالات في 2021 بنسبة 56%.

اقرأ أيضًا:

وزير السياحة يتفقد إجراءات الوقاية من فيروس كورونا بأحد فنادق القاهرة 

إشغالات فنادق القاهرة والجيزة الأعلى فى إفريقيا بنسبة 74.5% لمدة عام كامل

شاهد أيضاً

كوليرز إنترناشيونال ..فنادق الإمارات والسعودية الأسرع تعافياً من كورونا

كوليرز إنترناشيونال : فنادق الإمارات والسعودية الأسرع تعافياً من كورونا

توريزم ديلى نيوز – وكالات : أظهر تقرير صادر عن كوليرز إنترناشيونال، الذي يسلط الضوء …