الرئيسية / توريزم نيوز / 26 % زيادة فى بحث المصريين عن السياحة المحلية و 53% طيران فى الصيف بجوجل
بحث المصريين عن السياحة المحلية
السياحة المحلية ..وبحث المصريين فى جوجل

26 % زيادة فى بحث المصريين عن السياحة المحلية و 53% طيران فى الصيف بجوجل

كتبت – دعاء سمير : كشفت بوسطن كونسلتينج جروب بالتعاون مع شركة Google عن زيادة بمعدل البحث عن السياحة المحلية فى مصر بنسبة 26% خلال موسم الصيف، وبنسبة 53% لمن بحث عن رحلات الطيران المحلية .

جاء ذلك فى تقرير للمؤسستين بعنوان “الإجراءات الواجب على شركات التسويق السياحي اتخاذها في ظل انتشار فيروس كوفيد-19” يركّز على التحديات التي فرضها الوباء على قطاع السياحة والسفر العالمي ومدى تأثير ذلك على شركات التسويق السياحي.. وكشف  أن مصر من أكثر الدول بحثًا خلال آخر ثلاثة أشهر وشملت (بالترتيب): مصر وجميع مناطقها السياحية الداخلية، الإمارات، الولايات المتحدة الأمريكية، الكويت وبريطانيا.

وقال بابلو مارتينيز، شريك أول ومدير مفوّض في “بوسطن كونستلنج جروب”: “يمكن أن يُعزى النجاح المستمر للقطاع العالمي للسياحة والسفر في العقدين الماضيين بشكل مباشر إلى الدور الذي قامت به شركات التسويق السياحي، حيث ساهمت في زيادة الطلب على السياحة من خلال الترويج للوجهات السياحية وزيادة وعي المسافرين حول عروض الوجهات الخاصة بها. إلا أن التحولات غير المتوقعة الناجمة عن أزمة كوفيد-19 فرضت تحديات على شركات التسويق السياحي فيما يتعلق بتخطيط استراتيجيتها السياحية وتطويرها. ويهدف بحثنا الجديد مع “Google” إلى تزويد هذه الشركات برؤى حول التغيرات التي طرأت على سلوكيات المستهلكين وتوجهاتهم فيما يتعلق بالسياحة والسفر وذلك في ظل التفشي المستمر للوباء وضرورة مواكبة المتطلبات في المستقبل القريب”.

معدل نمو سنوي مركب

وفقاً للتقرير، سجلت الأعمال العالمية في السياحة والسفر نمواً مستداماً على مدار العشرين عام الماضية مع معدل نمو سنوي مركب بواقع 5% ليبلغ 4.7 تريليون دولار في عام 2019. ولكنّ الظروف التي أوجدتها جائحة كوفيد-19 والتي أدت إلى فرض قيود على حركة السفر والتنقل، وانخفاض عدد المسافرين الدوليين والرحلات التجارية حول العالم، قد تؤدي إلى خسارة 58٪ من الوظائف (190 مليون) في قطاع السياحة والسفر، الأمر الذي من شأنه تقليص مساهمة هذا القطاع الحيوي في الناتج المحلي الإجمالي العالمي بما يصل إلى 5.5 تريليون دولار (62٪).

إقرأ أيضاً :

33.8 مليار ريال حجم الإنفاق على السياحة المحلية فى السعودية

مغادرة 1146 من العالقين المصريين في الكويت عبر 7 رحلات جوية

 

شاهد أيضاً

97 ٪ نسبة جاهزية المتحف المصري الكبير

97 ٪ نسبة جاهزية المتحف المصري الكبير

كتب – أحمد زكي : كشف اللواء عاطف مفتاح، المشرف على مشروع المتحف المصري الكبير …