الرئيسية / تجربتي / رحلة العمر .. مغامرة مثيرة بكروز فى البحر الكاريبي.. شاب مصري يروى تفاصيها

رحلة العمر .. مغامرة مثيرة بكروز فى البحر الكاريبي.. شاب مصري يروى تفاصيها

كتب – محمود السعيد : هى رحلة العمر بحق ومغامرة مثيرة تنقلك إلى عالم آخر كل خطوة فيه بحساب هكذا بدأ الرحالة المصري أحمد شجيع سرد مغامرته علي موقع (فيس بوك ) وروى تفاصيل رحلته علي متن كروز البحر الكاريبي ووصفها بأنها “رحلة العمر” وروى كم المدن والجزر التي مر عليها خلال الرحلة حيث مر بالعديد من التجارب المختلفة من خلال تلك السفينة العملاقة التي تتمتع بالعديد من وسائل الترفيه .

كروز جزر الكاريبي

وأوضح “شجيع” في البداية كيف بدأ رحلته من مطار القاهرة إلي المانيا عن طريق طيران (لوفتهانزا) مروراً بالترانزيت بمطار فرانكفورت ثم الطيران إلي مطار (أورلاندو) بأمريكا , الوصول كان بوقت المغرب وأقام بفندق (شيراتون أورلاندو)

وصف شجيع الفندق وأجوائه وتفاصيل الغرفة والمنظر المطل عليها حيث ذكر أنها غرفة سينجل تطلع علي حمامات السباحة في منظر خيالي .

وفي اليوم التالي توجه (شجيع) بالباص إلي العرض الأساسي (بميناء ميامي) في العاشرة صباحاً , ونظر النظرة الأولي إلي السفينة العملاقة (نيروجين) حيث وصفها بالاكبر حجماً في الميناء بالكامل حيث كان علي متنها أكثر من 4000 سائح من جنسيات مختلفة متجهين إلي رحلة لأكثر من جزيرة ودولى في البحر الكاريبي .

ذكر الشاب الإجراءات التي مر بها منذ وصوله السفينة من خلال مكاتب الأمن في الميناء التي تطلع علي التأشيرات وأنواع الحجز ومن ثم سحب كارت يشبه الفيزا ليكون ممثل عنه في كل شيء خلال الرحلة ويعد بديلاً للباسبور وملحق به رقم الغرفة ويسنخدم أيضاً كارت مشتريات حيث يمكنك من خلاله شراء أي شيء من علي السفينة والدفع في نهاية الرحلة ولكن معظم الأشياء كانت مجانية ماعدا (الشوبينج والخمور) كما ذكر في تجربته المثيرة .

جاء وصف السفينة بأنها عملاقة لأنها تتكون من 18 طابقاً بدأ الشاب التنزه بالطابق الـ15 المكون من المطاعم حيث يوجد أكثر من 13 نوعاً من البوفيهات من عديد الثقافات مثل ( التركي والهندي والإيطالي) والأهم من أصناف  الطعام  وطعمها هو المنظر المطل علي البحر أثناء تناول الطعام .

مطاعم السفينة

سرد شجيع محتويات الترفيه الموجودة في كل جزء من السفينة وهي :

ـ 4 مطاعم منهم واحد علي مساحة نصف المركب بالدور 15

ـ 6 جاكوزي في أماكن مختلفة من السفينة

ـ 4 حمامات سباحة

ـ اكوا بارك ضخمه تبدأ من الدور 15 وتنتهي في الدور 18

ـ 3 سينما

ـ 2 مسرح ثقافي ترفيهي

ـ 8 ماكينة سحب ATM

ـ 5 صالات قمار من 10 العاب مختلفة

وهي تعد مدينة متكاملة تبحر داخل المياه حيث أيضاً يوجد العديد من المحلات التجارية العالمية بأرخص الأسعار .

الزمن الكامل للرحلة 15 يوماً وتمر علي العديد من البلدان ( المكسيك وجمايكا) وجزرجورج تانون وجزر البهاما , الدول المستضيفة للرحلة .. فقط تحتاج إلي تأشيرة أمريكا .

إقرأ أيضاً :

إتفاقية لتنظيم العمرة لـ 10آلاف مواطن فلسطينى .. وأول رحلة 15 ديسمبر

 

 

 

 

شاهد أيضاً

سفير كرواتيا بالقاهرة يزور المناطق السياحية والأثرية بالأقصر

وكالات: تفقد سفير كرواتيا بالقاهرة تومسلاف بوشنياك، اليوم السبت، المناطق الأثرية والسياحية بالبر الغربي وبرحلة …