الرئيسية / توريزم نيوز / تنشيط السياحة بالإسكندرية تنظم ندوة عن التوعية بالمواقع الأثرية
تنشيط السياحة بالإسكندرية تنظم ندوة عن التوعية بالمواقع الأثرية
خلال التدوة

تنشيط السياحة بالإسكندرية تنظم ندوة عن التوعية بالمواقع الأثرية

كتبت – دعاء سمير : نظمت الهيئة الإقليمية لـ تنشيط السياحة بالإسكندرية برئاسة محمد سعد مدير عام الهيئة، اليوم الثلاثاء، ندوة عن الوعي السياحي بالتعاون مع مديرية التضامن الاجتماعي بالإسكندرية، استكمالا لسلسة الندوات التي تنظمها الهيئة الإقليمية لتنشيط السياحة، والتي تهدف بصورة أساسية لنشر الوعي السياحي والأثري بمحافظة الإسكندرية.

جاء ذلك بحضور الدكتور عبدالفتاح غنيمه – عميد كلية السياحة والفنادق سابقًا ومجموعة عمل الهيئة الإقليمية لتنشيط السياحة وريهام الصواف – وكيل متحف المجوهرات، وداليا عزت ‐ مدير إدارة الوعي الأثري بمنطقة آثار اسكندرية.

افتتحت الندوة بتوضيح دور الهيئة في نشر الوعي السياحي والأثري في المحافظة، والتأكيد على أهمية زيارة المواقع الأثرية، والسياحية لما للسياحة الداخلية من دور واضح في دفع عجلة التنمية الاقتصادية خاصة في ظل انخفاض حركة السياحة بعد تداعيات أزمة كورونا، كما تم التأكيد على دور الأسرة في تشجيع الأبناء على الاهتمام بزيارة المواقع الأثرية والتعرف على تاريخ مصر وتأكيد الهوية الوطنية عن طريق زيارة المواقع الأثرية.

متحف المجوهرات

وقدمت ريهام الصواف نبذة عن تاريخ متحف المجوهرات، ودوره في زيادة الحركة السياحية، حيث قامت بتشجيع الحضور على زيارة المتحف والاستفادة من الفعاليات التي تقام به وتستهدف فئة طلاب المدارس والجامعات.

كما أكدت على ذلك داليا عزت حيث أوضحت أهمية غرس الوعي السياحي والأثري منذ الصغر من خلال الأسرة وأهمية تخصيص وقت لزيارة المواقع الأثرية والسياحية خاصة إنها زيارة غير مكلفة بالمقارنة بأي نشاط ترفيهي.

وأوضح الدكتور عبد الفتاح غنيمة، أهمية أن يكون كل فرد مدرك لأهمية استغلال وقت فراغة بصورة مفيدة وهو ما التفتت إليه العديد من الدول التي اهتمت بدراسة سلوك الفرد وفقا لعمره.

كما أكد على أهمية أن يتم الاعتماد على قطاع السياحة لزيادة الدخل القومي بصورة عامة وعلى دور السياحة في تحسين الذوق العام والارتقاء بالأخلاق حيث أن زيارة المعارض والحفلات الموسيقية تساهم فى ذلك، وفي نهاية الحديث تم التأكيد على أن الأزمه السياحية الحالية ماهي إلا أزمة مؤقتة سريعا سيتم تداركها وأن الميزة التنافسية التي تمتلكها مصر من مقومات أثرية وسياحية لا مثيل لها حول العالم سوف تساهم في تحقيق ذلك سريعا.

إقرأ أيضاً :

إدراج 4 مزارات بخطة تنشيط السياحة بالإسكندرية ومنظومة جديدة لعمل المكاتب

شاهد أيضاً

حواس يلقي محاضرة عن الاكتشافات الأثرية وجهود الدولة نو للحفاظ على الآثارية

كتب -احمد رزق :بدعوة من د. إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، ألقى عالم الآثار الدكتور …