الرئيسية / توريزم نيوز / ساويرس يخطط لتطوير مشروع سياحى على مساحة 600 فدان فى الساحل الشمالى
ساويرس يخطط لتطوير مشروع سياحى على مساحة 600 فدان فى الساحل الشمالى
المهندس نجيب ساويرس

ساويرس يخطط لتطوير مشروع سياحى على مساحة 600 فدان فى الساحل الشمالى

كتبت- سها ممدوح: تخطط شركة أورا العالمية للتطوير العقاري المملوكة لرجل الأعمال المهندس نجيب ساويرس ، لتطوير مشروع سكني سياحي على مساحة 600 فدان، والذى من المتوقع الانتهاء منه خلال 18 شهراً منذ بدء التنفيذ في الصيف المقبل.

قال المهندس نجيب ساويرس، رئيس مجلس إدارة شركة أورا ديفيلوبرز، إن الشركة اشترت 400 فدان فى الساحل الشمالى لتطوير مشروع سياحى وتتفاوض على مساحة 200 فدان أخرى لضمها لمساحة المشروع.

وأضاف “ساويرس”، خلال مؤتمر صحفي عقد اليوم الثلاثاء، بالقاهرة، أن الشركة تخطط خلال الفترة المقبلة للتوسع بمشروعات جديدة قيد الدراسة.

وطرحت أورا ديفيلوبرز مشروع زد إيست فى مدينة القاهرة الجديدة.

واستبعد ساويرس حدوث وتفاقم أي فقاعات عقارية، أو تخمة في المعروض خلال الآونة الحالية، مؤكدًا على أن المشكلة في هذا القطاع تكمن في إعادة البيع.

ولفت إلى أن تباطؤ عمليات البيع يرجع إلى النماذج والإنشاءات التي لا تتناسب احتياجات العملاء، وإلى كون المشروع في مناطق نائية.

وأشاد ساويرس بتعامل الحكومة مع المستثمرين خلال الفترة الجارية.

وقال إنها نجحت في تغيير مفهومه عن البيروقراطية المصرية التي كانت سائدة من قبل.

وكان رجل الأعمال المهندس نجيب ساويرس، مالك شركة أورا ديفيلوبرز للتطوير العقاري، قد كشف عن دراسة شركته الحصول على تمويلات خلال الفترة المقبلة، تتنوع بين قروض مصرفية وأوراق دين، لتوفير السيولة اللازمة للتوسع في نشاط الاستثمار العقاري.

وتمتلك أورا ديفيلوبرز مشروعين، الأول هو مشروع زد بمدينة الشيخ زايد، أقامته بالشراكة مع هيئة المجتمعات العمرانية على مساحة 165 فدانًا

وباستثمارات تصل لنحو 40 مليار جنيه، والثاني زد إيست بمدينة القاهرة الجديدة، ومن المستهدف أن يضم نحو 1000 فيلا على مساحة 400 فدان، حصلت عليها بنظام الشراكة مع هيئة المجتمعات العمرانية أيضًا.

ساويرس : ليس لدينا استيراتيجية للتعامل مع السوق الإيطالي والجونة تراجعت

ساويرس: السياحة المصرية تتجاوز “زلزال” كورونا فى موسم الشتاء المقبل

شاهد أيضاً

اختتام فاعليات بطولة الكرة الطائرة الشاطئية الدولية

كتب – احمد رزق :اختتمت اول أمس فاعليات بطولة الكرة الطائرة الشاطئية الدولية (زوجي)، والتي …