الرئيسية / مسافرون / لوفتهانزا الألمانية تتجه للانكماش بعد تسجيلها خسائر شهرية 590 مليون دولار
لوفتهانزا تحصد لقب أفضل طيران أوروبي يخدم الشرق الأوسط
لوفتهانزا- أرشيفية

لوفتهانزا الألمانية تتجه للانكماش بعد تسجيلها خسائر شهرية 590 مليون دولار

وكالات: تتجه مجموعة “لوفتهانزا” الألمانية، أكبر شركة طيران في أوروبا، إلى الانكماش على نحو أكبر مما كان مخططا له من قبل، بسبب أزمة جائحة كورونا، مع خروج طائرات أكثر من الخدمة مع تسجيلها خسائر شهرية تصل إلى نحو 500 مليون يورو “590 مليون دولار”.

وبحسب “الألمانية”، أعلنت المجموعة أمس اعتزامها إخراج 150 طائرة على الأقل من إجمالي أسطولها الذي كان يبلغ في الأساس 760 طائرة من الخدمة على نحو دائم، كما سيتجاوز عدد الوظائف بدوام كامل التي سيجرى شطبها الرقم الذي تم إعلانه مسبقا، الذي بلغ 22 ألف وظيفة.

وخططت “لوفتهانزا”من قبل لخفض أسطولها بواقع مائة طائرة على المدى المتوسط. ونظرا إلى استمرار قيود السفر خلال العام الجاري، فإنه من المتوقع أن تسير المجموعة ما بين 20 في المائة إلى 30 في المائة من مستوى رحلات ما قبل الأزمة.

وكانت تخطط المجموعة في الأساس إلى تشغيل نصف أسطولها مجددا بحلول نهاية هذا العام.

ومن بين أمور أخرى، تعمل المجموعة الآن على إيقاف الطائرات العملاقة من طراز “إيه 380″على المدى الطويل إذا لم تتمكن من إعادتها إلى الشركة المصنعة “إيرباص”.

ومن المقرر أن تظل الطائرات الأخرى من طراز “إيه 600-340” على الأرض بشكل دائم أو يجرى تكهينها نهائيا. ولذلك، ستصحح المجموعة أرقام الربع الجاري بقيمة 1.1 مليار يورو.

ومثل جميع شركات الطيران الأخرى، ضربت أزمة كورونا أكبر مجموعة طيران في أوروبا بشدة في الربيع الماضي، حيث توقفت الحركة الجوية تقريبا، ولا تزال حركة الطيران العابرة للقارات محدودة حتى الآن.

العلامات التجارية

وتعاني العلامات التجارية المملوكة للمجموعة، “يورووينجز” و”سويس” و”أوستريان” وبروسلز” حاليا قيود السفر المعقدة لمختلف الدول. فقط رحلات الشحن تجلب إيرادات إلى هذه الشركات حتى الآن.

وحالت المساعدات الحكومية الضخمة من الدول الأربع، التي تنشط فيها “لوفتهانزا”، التي بلغ إجماليها تسعة مليارات يورو، دون انهيار المجموعة المثقلة بالديون.

ومع ذلك، تخسر المجموعة 500 مليون يورو من السيولة النقدية كل شهر خلال فترة الركود المستمرة لكورونا.

ومن المتوقع أن ينخفض هذا الرقم إلى 400 مليون يورو بحلول الشتاء، خاصة مع التخلي عن مساحات مكتبية مستأجرة.

ووفقا لأحدث الأرقام، كان نحو 128 ألف موظف من أصل 138 ألف موظف في جميع أنحاء العالم يعملون في الشركة حتى مطلع هذا العام. وتم تسريح موظفين من الخارج على وجه الخصوص من المجموعة، بينما في ألمانيا لا يوجد حتى الآن اتفاق مع النقابات العمالية لتسريح مجموعات كبيرة من الموظفين.

اقرأ أيضًا:

لوفتهانزا تفسخ عقود 80 شخصا بعد وقف المفاوضات بشأن أجور الطواقم الأرضية

لوفتهانزا ترد 2.7 مليار دولار قيمة تذاكر الطيران لـ 5.4 مليون عميل

شاهد أيضاً

دلتا إير تضع  460 راكباً بقائمة حظر الطيران .. أشياء بسيطة تضعك فى المحظور

دلتا إير تضع  460 راكباً بقائمة حظر الطيران .. أشياء بسيطة تضعك فى المحظور

كتبت – مروة السيد – وكالات : لن تتهاون شركات الطيران في تطبيق إجراءات كورونا …