الرئيسية / سياحة عالمية / ألمانيا تتجه لتأجيل اللائحة الجديدة بشأن “الحجر الصحي” إلى أول نوفمبر
قطاع الضيافة والسياحة بألمانيا يحذر من إغلاق جديد.. والخسائر 28 مليار يورو
أرشيفية

ألمانيا تتجه لتأجيل اللائحة الجديدة بشأن “الحجر الصحي” إلى أول نوفمبر

كتب- قاسم كمال: تتجه الحكومة الفيدرالية الألمانية إلى تأجيل اللائحة الجديدة الخاصة بالعائدين من مناطق الخطر المخطط لها اعتبارًا من 1 أكتوبر والتي تنص على الالتزام بالحجر الصحي المنزلي، إلى نوفمبر المقبل.

وفي نهاية أغسطس الماضي قررت الحكومة الفيدرالية أن العائدين من منطقة خطر كورونا يجب أن يوضعوا في الحجر الصحي في المنزل، ويمكن التنازل عن الالتزام بالحجر الصحي لمدة 14 يومًا في أقرب وقت ممكن بعد الاختبار السلبي في اليوم الخامس بعد العودة.

وكشف الدكتور سعيد البطوطى، عضو مجلس إدارة اتحاد السياحة الألمانى، أنه سيتم تأجيل هذه اللائحة الجديدة إلى الأول من نوفمبر.

وأكد “البطوطى”، فى تصريحات له، أن هذا التأجيل يعتبر جيدا بالنسبة للسياحة، حيث سيمكن شركات السياحية من بيع عطلات الخريف بسهولة أكثر.

وكان الشرط الأساسي المهم لاستراتيجية الحجر الصحي هو رقمنة ما يسمى ببطاقات التسرب التي يجب على العائدين من مناطق الخطر ملؤها من أجل أن يكونوا قادرين على التحكم بشكل أفضل في العزلة الذاتية. وفي هذه المرحلة بالتحديد يتم ربطه حسب “الصورة” التي تشير إلى معلومات من الدوائر الحكومية.

ويظل التزام اختبار كورونا قائمًا عند السفر إلى منطقة الخطر: الاختبار إما 48 ساعة كحد أقصى قبل المغادرة أو على الأقل 72 ساعة بعد دخول ألمانيا.

اقرأ أيضًا:

الحكومة البريطانية تفرض غرامة 10 آلاف جنيه على المخالفين لشروط الحجر الصحي

الإياتا: إجراءات الحجر الصحي تعيق استئناف الطيران في إفريقيا والشرق الأوسط

شاهد أيضاً

السياحة التونسية تقترب من الانهيار مع التراجع الحاد فى أعداد الوافدين

السياحة التونسية تقترب من الانهيار مع التراجع الحاد فى أعداد الوافدين

توريزم ديلى نيوز – وكالات : قال وزير السياحة التونسي، الحبيب عمار، في جلسة استماع …