الرئيسية / سياحة عالمية / الكويت تحتل المرتبة الأخيرة بين الدول العربية في مؤشر السياحة العلاجية
الكويت تحتل المرتبة الأخيرة بين الدول العربية في مؤشر السياحة العلاجية
الكويت- أرشيفية

الكويت تحتل المرتبة الأخيرة بين الدول العربية في مؤشر السياحة العلاجية

كتبت-سها ممدوح: احتلت الكويت المرتبة الأخيرة عربياً والثانية عالمياً على مؤشر السياحة العلاجية العالمي الصادر عن المركز الدولي لأبحاث الرعاية الصحية للعام 2020/2021 ، بحسب صحيفة الأنباء اليومية.

شمل المؤشر 46 دولة ومدينة حول العالم ، بما في ذلك 12 دولة ومدينة عربية. يعتمد التصنيف على ثلاثة معايير رئيسية لوجهات السياحة العلاجية. هم انهم:
1. مستوى جودة وخدمات مرافق الرعاية الصحية – احتلت الكويت المرتبة 43 في هذا المعيار.
2. معيار الوجهة البيئية – احتلت الكويت المرتبة 43 في هذا المعيار.
3. معيار صناعة السياحة العلاجية – احتلت الكويت المرتبة 45 في هذا المعيار.

وفي المجموع حصلت الكويت على 54.84 نقطة.

وذكر التقرير أن “الكويت وجهة سياحية في منطقة الخليج العربي ولها تراث ثقافي يعود إلى العصور القديمة. لديها سادس أكبر احتياطي نفطي في العالم.

يعتبر الدينار الكويتي العملة الأكثر قيمة في العالم. وبالتالي فإن الكويت لديها رابع أعلى دخل للفرد على المستوى العالمي.

تمول الحكومة الكويتية حوالي 80 بالمائة من نظام الرعاية الصحية. تعد بنيتها التحتية من أحدث البنى التحتية في المنطقة ، حيث تقدم خدمات طبية من خلال 92 مركز رعاية أولية تغطي جميع أنحاء الدولة. لديها برنامج رعاية قوي يوفر مرافق رعاية صحية مجانية للمواطنين.

تتمتع هذه الوجهة ببرنامج رعاية اجتماعية قوي يوفر خدمات رعاية صحية وتعليمية مجانية بالإضافة إلى الأمن الوظيفي لمواطنيها. وهذا يكلف الحكومة حوالي 18 مليار دولار سنويًا ”.

الوجهات الرائدة

وعلى مستوى الخليج ، حافظت إمارة دبي على مكانتها المتقدمة كوجهة عربية رائدة للسياحة العلاجية للعام الثاني على التوالي ، واحتلت المرتبة السادسة عالمياً بإجمالي 71.85 نقطة. وتلتها إمارة أبوظبي في المرتبة الثانية عربياً والتاسع على مستوى العالم بإجمالي 70.26 نقطة.

وعلى الصعيد العربي ، حققت مصر مكانة بارزة في المؤشر ، حيث احتلت المركز الرابع عربياً والمركز 26 عالمياً بإجمالي 64.81 نقطة. كما سجل المغرب والأردن نقاطا جيدة واحتلا المرتبتين 31 و 36 على التوالي.

وعلى الصعيد العالمي ، احتلت كندا المرتبة الأولى برصيد 76.47 نقطة ، تليها سنغافورة واليابان في المركزين الثاني والثالث برصيد 76.43 نقطة و 76.23 نقطة على التوالي. واحتلت إيران المرتبة الأخيرة في المركز 46 برصيد 44.83 نقطة.

شاهد أيضاً

الأسهم الأوروبية فى أدنى مستوياتها

الأسهم الأوروبية فى أدنى مستوياتها .. مع إعلان فرنسا تطبيق إجراءات عزل عام

توريزم ديلى نيوز – وكالات : بلغت الأسهم الأوروبية اليوم الأربعاء أدنى مستوياتها منذ منتصف …