الرئيسية / تكنوترافيل / واتسآب يضيف عدة ميزات جديدة الإصدارات التجريبية بينها دعم الأجهزة المتعدد
واتسآب يضيف عدة ميزات جديدة الإصدارات التجريبية بينها دعم الأجهزة المتعدد
واتسآب

واتسآب يضيف عدة ميزات جديدة الإصدارات التجريبية بينها دعم الأجهزة المتعدد

كتبت – دعاء سمير : يعمل تطبيق واتسآب على إضافة عدة ميزات جديدة، البعض منها ظهر بالفعل على نسخ الإصدارات التجريبية، ومن بين جميع الميزات التي ينوي التطبيق طرحها قريبًا للمستخدمين فإن واحدة من أهمها هي دعم الأجهزة المتعددة، والوسائط المنتهية الصلاحية، ووضع الإجازة، وغيرها.

ووفقًا لأحدث تقرير صادر عن موقع “WABetaInfo” فإن “واتساب” وصل إلى المرحلة النهائية من اختبار ميزة التشغيل عبر أجهزة متعددة وستكون متاحة قريبًا لمختبري الإصدارات التجريبية.

وتتيح الميزة للمستخدمين تسجيل الدخول إلى أربعة أجهزة في وقت واحد دون إنشاء حسابات متعددة، وهذا يعني أنه يمكنك استخدام “واتسآب” على آيفون وآيباد في نفس الوقت دون إنشاء حسابات مختلفة.

ويطور “واتسآب” ميزة الاختفاء الذاتي لرسائل الوسائط الاجتماعية التي تأتي باسم “Expired Media”، وسيتم حذف ملفات الوسائط مثل الصور ومقاطع الفيديو وملفات GIF المرسلة إلى المستلم عندما يغادر الدردشة.

وأبلغ تقرير “Wabetainfo” أيضًا عن وجود ميزة جديدة تتيح للمستخدمين تعيين خلفيات مختلفة للمحادثات، وعندما يقوم المستخدم بتعيين خلفية جديدة سيتم سؤاله عما إذا كان يريد تعيين الخلفية للدردشة الحالية أو لجميع الدردشات.

وكان “واتسآب” أوقف فكرة تطوير ميزة وضع الإجازة منذ فترة طويلة، ولكن قبل بضعة أيام بدأ في تطويرها مرة أخرى، وهي تسمح للمستخدمين بتجاهل الإشعارات من الدردشات المؤرشفة.

التعامل مع المحادثات

وسيعطي “واتسآب” خيارين للمستخدمين للتعامل مع محادثاتهم المؤرشفة، الأول هو الإخطار بوجود رسائل جديدة، وفي هذه الحالة سيُسمح بمعرفة تلقي رسائل من الدردشات المؤرشفة، والخيار الثاني هو إخفاء الدردشات تلقائيًا، وفي هذه الحالة سيتم أرشفة الدردشات غير النشطة منذ ستة أشهر تلقائيًا.

ميزة أخرى يمكن أن يطرحها “واتسآب” قريبًا وهي ميزة البحث المتقدم، وهي تتيح للمستخدم البحث عن الملفات والصور ومقاطع الفيديو والمزيد في شريط البحث الذي سيتم توفيره بمجرد طرح الميزة.

كما يقوم “واتسآب” بتجربة ميزة أمان جديدة تتيح للمستخدمين الدخول عبر إصدار سطح المكتب WhatsApp Web باستخدام مستشعر بصمات الأصابع على هواتفهم الذكية، ووفقًا للتقارير فإن هذه الميزة قيد التطوير حاليًا وستتوفر في تحديث مستقبلي.

إقرأ أيضاً :

ميزة جديدة لـ 1.5مليار مشترك.. كيف تمنع الآخرين من إضافتك لمجموعات واتسآب؟

شاهد أيضاً

طيران أديل يضيف رحلات بين الرياض وجدة وتبوك والقصيم تلبية للإقبال المتزايد

طيران أديل يضيف رحلات بين الرياض وجدة وتبوك والقصيم تلبية للإقبال المتزايد

كتبت – دعاء سمير : أعلن طيران أديل ، عن إضافة عدد من الرحلات ما …