الرئيسية / فنادق و منتجعات / أصحاب الفنادق العائمة يصرخون : نسب التشغيل المقترحة لاتغطي تكاليف التشغيل
أصحاب الفنادق العائمة يصرخون : نسب التشغيل المقترحة لاتغطي تكاليف التشغيل
أصحاب الفنادق العائمة يصرخون : نسب التشغيل المقترحة لاتغطي تكاليف التشغيل

أصحاب الفنادق العائمة يصرخون : نسب التشغيل المقترحة لاتغطي تكاليف التشغيل

كتبت – دعاء سمير : أكد مستثمرو الفنادق العائمة أن نسب التشغيل المقترحة لإشغالات الفنادق لا تغطي تكاليف التشغيل بالمرة موضحين أن هذا الأمر انعكس على أعداد الفنادق المتقدمة للتشغيل .

وكشفت وزارة السياحة عن استئناف تشغيل الرحلات النيلية بين الأقصر وأسوان بداية من أول أكتوبر المقبل ووزعت الوزارة خطابا على غرفة المنشآت الفندقية جاء فيه إنه تقرر أن تستأنف الفنادق العائمة والذهبيات رحلاتها النيلية بين الأقصر وأسوان .

وقال أصحاب شركات سياحة بالصعيد، إن هناك نحو 30 فندقا عائما تقدموا بطلبات لوزارة السياحة والآثار لإعادة استئناف العمل، حصل 9 منها حتى الآن على شهادة السلامة الصحية والباقى سيحصل عليها خلال الأيام المقبلة .

أوضحوا أن عودة الرحلات النيلية سيسهم فى زيادة الحركة السياحية الوافدة إلى مصر خلال الشهور المقبلة حيث إن غالبية السياح الوافدين للمدن السياحية بالصعيد يفضلون السفر بين الأقصر وأسوان عبر النيل.

قدوم السياح الأوروبيين

أكدوا أن انتشار فيروس كورونا وارتفاع نسب الإصابة به بعدد من الدول الأوروبية سيعطل قدوم السياح الأوروبيين بداية الشهر المقبل، مشيرين إلى أن هناك العديد من الشركات السياحية العالمية أعلنت عن رغبتها فى حجز رحلاتها النيلية إلا أنها لم تتم حتى الآن .

وكان الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، عقد اجتماعاً موسعاً مع بعض المستثمرين وممثلي السياحة الثقافية ومديري الفنادق في الأقصر، وذلك لمناقشة أحوال القطاع السياحي بالمحافظة والاستماع لمطالبهم ومقترحاتهم لدفع وتنشيط حركة السياحة الثقافية بعد استئنافها اعتبارا من أول سبتمبر الجاري

وكشف المستثمرون أن هناك شركات إسبانية أكدت أنها ستبدأ في إرسال سائحيها خلال الشهر المقبل موضحين أن أقل من 10% من الفنادق العائمة العاملة بين الأقصر وأسوان هي من ستبدأ العمل بداية من الشهر المقبل، موضحين أن مصر تمتلك  نحو 286 فندقا عائما يعمل منها نحو 120 فندقا فقط بصفة منتظمة .

أكدوا أن الفنادق العائمة تكبدت خسائر كبيرة خلال الفترة الماضية كما أن نسب التشغيل المقترحة لا تغطي نفقات التشغيل ودللوا على ذلك بتكلفة الفندق العائم من السولار والتى تتجاوز 400 ألف جنيه وهى تكاليف لا يمكن لنسب التشغيل المقترحة الحالية تغطيتها .

إقرأ أيضاً :

الرى: جدولة جديدة لمديونيات الفنادق العائمة وتأجيل إجراءات الحجز لمدة عام

 

شاهد أيضاً

كوليرز إنترناشيونال ..فنادق الإمارات والسعودية الأسرع تعافياً من كورونا

كوليرز إنترناشيونال : فنادق الإمارات والسعودية الأسرع تعافياً من كورونا

توريزم ديلى نيوز – وكالات : أظهر تقرير صادر عن كوليرز إنترناشيونال، الذي يسلط الضوء …