الرئيسية / سياحة عالمية / المنطقة الحرة بمطار دبي توقع مذكرة تفاهم مع الغرف التجارية الإسرائيلية
مطار دبي الدولي فى المركز الرابع بقائمة أفضل مطارات العالم
مطار دبي _ أرشيفية

المنطقة الحرة بمطار دبي توقع مذكرة تفاهم مع الغرف التجارية الإسرائيلية

وكالات: أعلنت سلطة المنطقة الحرة بمطار دبي “دافزا”، عن توقيع مذكرة تفاهم مع اتحاد الغرف التجارية الإسرائيلية؛ لتحديد أطر التعاون الثنائي في مجال تشجيع ودعم الشركات في تأسيس أعمالها، والاستفادة من الفرص التجارية والاستثمارية التي توفرها دولة الإمارات وإمارة دبي.

جاء ذلك خلال مراسم افتراضية أُقيمت عن بُعد، بحضور محمد الزرعوني، مدير عام سلطة المنطقة الحرة بمطار دبي، ويوريل لين، رئيس الاتحاد الإسرائيلي لغرف التجارة الإسرائيلية، بحسب بيان المكتب الإعلامي لحكومة دبي، اليوم الجمعة.

وستعمل “دافزا” من خلال المذكرة على الترويج لإمارة دبي بوصفها مركزاً تجارياً عالمياً وبيئة أعمال حيوية للشركات الإسرائيلية، وذلك بهدف تعريفهم بطبيعة الأعمال والفرص الاستثمارية التي يمكنهم الاستفادة منها عبر عدد من الفعاليات التي سيجري تنظيمها بالتعاون مع اتحاد الغرف التجارية الإسرائيلية.

وسيعمل اتحاد الغرف التجارية الإسرائيلية على تشجيع الشركات للمشاركة في هذه الفعاليات وتزويدها بجميع المعلومات المطلوبة بهدف الترويج لـ”دافزا” بوصفها موقعاً مثالياً لنمو الأعمال على المستوى العالمي ولإمارة دبي باعتبارها منصة لتمكين الشركات من التوسع والوصول إلى أسواق هامة للمستهلكين عل المستوى الإقليمي.

وستوفر “دافزا” لشركات اتحاد الغرف التجارية الإسرائيلية عروضاً تحفيزية لتأسيس الأعمال وخدمات متكاملة في هذا الإطار، إضافة إلى إمكانية الوصول إلى منظومة الشركات الناشئة العاملة في مجال التكنولوجيا التي تحتضنها، وإلى المنطقة الحرة المتخصصة في التجارة الإلكترونية “دبي كوميرسيتي” التي ستفتح أمام الشركات فرص الوصول إلى منظومة التجارة الإلكترونية المتميزة في الإمارة بحوافز تنافسية يتفق عليها الجانبان.

كما سيتعاون الطرفان في مجال تبادل المعلومات والخبرات لتحقيق الأهداف المشتركة، بما يُسهم في تعريف شركات البلدين ببيئة الأعمال الحيوية لتأسيس أعمالها وتنميتها، إضافة إلى الترويج للخدمات والمرافق التي توفرها “دافزا” واتحاد الغرف التجارية الإسرائيلية، فضلاً عن التعاون على صعيد الترويج المشترك خلال البعثات التجارية.

تجارة دافزا

وتعتبر “دافزا” مساهماً رئيسياً في تجارة إمارة دبي بنحو 12 بالمائة بحسب أرقام العام 2019، حيث جاءت تجارة الماكينات والآلات والمعدات الكهربائية في المرتبة الأولى بنسبة 55 بالمائة من إجمالي تجارة “دافزا” الخارجية خلال عام 2019 بقيمة 37.4 مليار درهم للواردات، و53 مليار درهم للصادرات، وإعادة التصدير بزيادة 14.3 بالمائة.

واتحاد الغرف التجارية الإسرائيلية هو مؤسسة غير ربحية تمثل القطاعات التجارية والخدماتية، وتجمع تحت مظلتها ستة غرف تجارة توفر المشورة والخدمات لأكثر من خمسة آلاف شركة ومؤسسة إسرائيلية تعمل ضمن قطاعات الاستيراد والتصدير والتجارة والأنشطة العقارية والمالية.

 

شاهد أيضاً

السعودية تخصص 3 ساعات لأداء مناسك العمرة لكل فوج لضمان تطبيق الإجراءات

السعودية تخصص 3 ساعات لأداء مناسك العمرة لكل فوج لضمان تطبيق الإجراءات

توريزم ديلى نيوز – وكالات : كشف نائب وزير الحج والعمرة في السعودية، عبد الفتاح …