الرئيسية / سياحة عالمية / تأجيل كرنفال ريو دي جانيرو الشهير لأجل غير مسمى بسبب كورونا
كرنفال ريو دي جانيرو
كرنفال ريو دي جانيرو

تأجيل كرنفال ريو دي جانيرو الشهير لأجل غير مسمى بسبب كورونا

تويزم ديلي نيوز- وكالات: انضم كرنفال ريو دي جانيرو الشهير إلى سلسلة الأحداث العالمية التي أطاح بها وباء كورونا المستجد “كوفيد-19” مع إعلان المنظمين إرجاء النسخة المقبلة من الحدث التي كان مقررًا تنظيمها في فبراير2021، إلى أجل غير مسمى.

وقال جورجي كاستانييرا، رئيس الرابطة المستقلة لمدارس السامبا في ريو دي جانيرو (لييسا) المولجة تنظيم هذا الحدث السنوي، للصحفيين الخميس: “لقد انتهينا إلى استنتاج مفاده أنه يجب تأجيل الحدث”.

وأضاف: “ببساطة لا يمكننا إقامته في فبراير ، لن يكون لدى مدارس السامبا الوقت أو الموارد المالية والتنظيمية لكي تكون جاهزة في ذك الوقت”.

وكانت بوادر مثل هذا القرار قد لاحت منذ يوليو حين أكدت 5 من مدارس السامبا الـ12 عزمها طلب تأجيل الحدث في حال عدم توافر لقاح ضد “كوفيد-19” بحلول نهاية سبتمبر.

وأوضح كاستانييرا: “هذا ليس إلغاء بل إرجاء، نبحث عن حل بديل، عن أمر ما يمكننا فعله عندما تتيح لنا مستلزمات الأمن الصحي تقديم مساهمتنا للمدينة، لكن ليس لدينا ضمانات كافية لتحديد موعد”.

وينطبق قرار “لييسا” على الفعالية الرسمية الأساسية في الكرنفال وهي مسابقة مدارس السامبا التي تجري على جادة سامبودرومو الشهيرة.

وتشارك كل مدرسة في مسيرة يشارك فيها حوالي 3 آلاف شخص بأزياء استعراضية لافتة ويرقصون ويغنون معًا من دون أي مسافة تباعد بينهم على طول الموكب، في فعالية تستمر لأكثر من ساعة.

غير أن السلطات البلدية لم تكشف ما إذا كانت ستسمح بإقامة حفلات الشوارع المرافقة للحدث.

ويتألف كرنفال ريو دي جانيرو من عدد كبير من الاستعراضات لهذه “الكتل”، وهي تجمعات تملأ شوارع المدينة رقصاً وغناء في أجواء احتفالية موسيقية زاخرة بالأزياء الاستعراضية.

وتشكل هذه الاحتفالات خطراً كبيراً بنظر علماء الأوبئة، نظراً إلى التقارب الكبير بين المشاركين والحشود الغفيرة التي تتواجد في المكان.

ويشارك سنويًا ملايين الأشخاص من سكان ريو دي جانيرو ومناطق برازيلية أخرى إضافة إلى سياح من حول العالم.

اقرأ أيضًا :

تأجيل كرنفال ساو بولو لأجل غير مسمى بسبب كورونا

شاهد أيضاً

دبي تحتل المرتبة السادسة بقائمة أفضل 100 مدينة فى العالم 2021

دبي تحتل المرتبة السادسة بقائمة أفضل 100 مدينة فى العالم 2021

توريزم ديلى نيوز_وكالات: احتلت دبي المرتبة السادسة ضمن أفضل 100 مدينة في العالم من حيث …