الرئيسية / قضايا الساعة / خبراء يكشفون ملامح العمرة.. كوتة مصر كما هي والبرامج 8 أيام والأسعار ترتفع
خبراء يكشفون ملامح العمرة.. كوتة مصر كما هي والبرامج 8 أيام والأسعار ترتفع
الحرم الشريف .. صورة أرشيفية

خبراء يكشفون ملامح العمرة.. كوتة مصر كما هي والبرامج 8 أيام والأسعار ترتفع

كتبت – مروة الشريف : كشف خبراء سياحة ومسئولين سابقين بغرفة شركات السياحة عن ملامح موسم العمرة المرتقب موضحين أنه سيبدأ فى شهر رجب القادم أن موسم العمرة سيكون محدودا للغاية طالما لم يوجد مصل حقيقي معتمد من جانب منظمة الصحة العالمية .

أشاد الخبراء بإعلان المملكة العربية السعودية، فتح العمرة تدريجيا على 4 مراحل، موضحين أنه قرار ممتاز

وقالوا إن الحركة لن تتم بالشكل المطلوب قبل نهاية العام الجاري على مستوى دول العالم , كما أن اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية بشكل كبير، ووضع أبلكيشن معين للتسجل .

توقع الخبراء أن تبدأ مصر في إرسال معتمريها خلال شهر رجب المقبل مؤكدين أن المعتمر سيقضي فترة محددة داخل الحرم ولن يكون بنفس الاستمتاع في الماضي من الطعام والشراب والجلوس في الحرم من الفجر حتى بعد العشاء  .

أشاروا إلى تخصيص مواعيد لدخول وخروج المعتمرين والمصلين وغيرها من الإجراءات الأخرى خلال فترة تواجدهم لأداء العمرة , متوقعين أن تستمر كوتة العمرة لمصر على بنفس الأعداد خلال الأعوام الماضية بنحو 500 ألف تأشيرة .

شدد الخبراء على أن شركات السياحة المصرية قادرة بشكل كبير على تنفيذ هذه الأعداد في وقت وجيز .

أسعار العمرة

وحول أسعار العمرة، وكشفوا عن ارتفاع تكلفة البرنامج بنسبة 40% زيادة عن الماضي نتيجة الخدمات والباصات وتحليل PCR، بجانب السكن لتصبح الغرف فردية وثنائية بدلاً من الثلاثي والرباعي .

أكدوا أن مدة أيام برنامج العمرة ستقل عن الماضي لتتراوح بين 7 و 8 أيام حد أقصى، بدلاً من 15 يوما للبرنامج الاقتصادي، ولن يكون هناك رفاهية مثل العمرات السابقة 15 يوماُ وخلافه، في ظل كورونا كون ذلك من مصلحة المعتمر، ليقل احتكاكه بالجنسيات الأخرى حتى لا تنتقل العدوى، وحتى يكون هناك مساحة للغير لأداء العمرة.

كان توريزم ديلى نيوز قد نشر قبل ذلك سعر برنامج العمرة وأنه سيتراوح بين 15 إلى 20 ألف جنيه لمدة 8 أيام ، نفس سعر الماضي مع تخفيض مدة البرنامج .

وكانت المملكة العربية السعودية، أعلنت السماح بأداء مناسك العمرة اعتبارًا من 4 أكتوبر المقبل، وإعادة السماح بأداء العمرة والدخول للمسجد الحرام وزيارة الروضة الشريفة في المسجد النبوي بشكل تدريجي وفقًا لأربع مراحل، الأولى منها السماح بأداء العمرة للمواطنين والمقيمين من داخل المملكة، بداية من يوم الأحد الموافق 4 أكتوبر المقبل، بنسبة 30% (6 آلاف معتمر/اليوم) من الطاقة الاستيعابية التي تراعي الإجراءات الاحترازية الصحية للمسجد الحرام.

إقرأ أيضاً :

خبراء : مصر ستكون من أول الدول التي سيتم السماح بالسفر لها من ألمانيا

السعودية تعلن عودة العمرة من خارج المملكة أول نوفمبر

 

شاهد أيضاً

السياحة الروسية تعود إلى شرم الشيخ والغردقة عبر أنطاليا الخميس المقبل

كتبت-دعاء سمير: أعلنت شركة “بيجاس توريستيك” الروسية، عن تشغيل خط جوي غير مباشر من عدة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *