الرئيسية / توريزم نيوز / البطوطي : تتبع الطيور المهاجرة ينبئ باكتشافات أثرية جديدة بمصر ستهز العالم
البطوطي : تتبع الطيور المهاجرة ينبئ باكتشافات أثرية جديدة بمصر ستهز العالم
وليد البطوطي، مستشار وزير السياحة الأسبق

البطوطي : تتبع الطيور المهاجرة ينبئ باكتشافات أثرية جديدة بمصر ستهز العالم

كتبت – مروة السيد : قال الدكتور وليد البطوطي ، مستشار وزير السياحة الأسبق، إن مشاهدة الطيور المهاجرة نوع من السياحة البيئية، مشيرا إلى أن إعلان وزارة البيئة توقف محطات الطاقة خلال عبور الطيور المهاجرة هو نوع من التحضر.

وأشار “البطوطي”، خلال اتصال هاتفي ببرنامج “صباح الورد” المذاع عبر فضائية “TeN”، اليوم السبت، إلى أن تتبع الطيور المهاجرة له أوقات معينة، وفي أماكن معينة بمصر، مضيفا: “قريبا سيكون هناك أخبار عن اكتشافات أثرية جديدة هتهز العالم”.

وأضاف مستشار وزير السياحة الأسبق، أن مصر استقبلت نحو 178 ألف سائح منذ عودة حركة الطيران في شهر يوليو، مؤكدا أن كل مؤسسات الدولة تعمل سويا لتنشيط حركة السياحة.

كان البطوطي قد أكد أن هناك عاملين في قطاع السياحة دخلهم توقف بتوقف السياحة، موضحا أنّ العامل بالسياحة يحصل على راتبه عند تشغيل القطاع، ولا يحصل على راتبه مثل الموظفين شهريا بغض النظر عن توقف أو تشغيل العمل.

وأضاف أنّ التخوف من حدوث إصابات بفيروس كورونا بسبب فتح السياحة مبرر، موضحا أنّ مصر من الدول التي يرغب السائحين في زيارتها حال فتح السياحة الخارجية: “فيه ناس مجنونة بمصر وبتعشقها”.

وأكد أنّ عودة السياحة الداخلية بنسبة إشغال 25% بالفنادق، وأي شخص سيدخل الفندق سيتم الكشف عليه، وتخصيص جزء داخل كل فندق للعزل عند وجود اشتباه، وسيتم تطبيق إجراءات التباعد الاجتماعي: “إحنا مش بنعمل حاجة تضايق الناس، بس السيستم في العالم اتغير وبقت ثقافة”.

وأوضح أنّه سيتم فتح الشواطئ وفق إجراءات التباعد، وإلغاء “الأوبن بوفيه”، لافتا إلى أنّ بعض الفنادق أبدت استعداداتها لتطبيق المنظومة والإجراءات الجديدة، كما أنّه يتبع ذلك فتح الفنادق بنسبة 50%: “السياحة الاقتصادية أو اللي سعرها قليل دي مش هتبقى موجودة الفترة الجاية في العالم مش معمول حسابها كله ومش موجود، ولا داخليا ولا خارجيا، لأن التكلفة هتزيد”.

إقرأ أيضاً :

البطوطي يكشف خطط الحكومة لتطوير محمع التحرير مع تبعيته لصندوق مصر السيادي

شاهد أيضاً

حواس يلقي محاضرة عن الاكتشافات الأثرية وجهود الدولة نو للحفاظ على الآثارية

كتب -احمد رزق :بدعوة من د. إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، ألقى عالم الآثار الدكتور …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *