الرئيسية / سياحة عالمية / السودان تعتزم ضخ استثمارات جديدة بقطاع السياحة فى إثيوبيا

السودان تعتزم ضخ استثمارات جديدة بقطاع السياحة فى إثيوبيا

توريزم ديلي نيوز- وكالات: بدأت السياحة الإثيوبية تتعافى من تداعيات الإغلاق التي فرضتها السلطات الرسمية بالبلاد للحد من تفشي فيروس كورونا المستجد كورونا.

وأصدرت السلطات الإثيوبية، في مطلع الأسبوع الماضي، قرارات تسمح بالعودة التدريجية للحياة الطبيعية مع الإلتزام بالإجراءات الإحترازات الصحية للحد من تفشي الوباء.

وقرر مجلس النواب الإثيوبي يوم الثلاثاء الماضي، رفع القيود المفروضة على صناعة السياحة والأنشطة الرياضية، التي فرضتها السلطات المختصة في مارس الماضي بسبب تفشي فيروس كورونا.

وجاءت قرارات البرلمان الإثيوبي للسماح لقطاع السياحة بالعمل، ضمن قرارات أخرى تتعلق بالخروج التدريجي من القيود المتعلقة بالفيروس.

وفي أول خطوة بعد الرفع التدريجي للقيود، زار إثيوبيا 26 مستثمرا، من رجال الأعمال السودانين المتخصصين في مجال صناعة السياحة من أجل العمل في المشروعات الريفية، واستغرقت الزيارة 3 أيام بإقليم أمهرة شمال البلاد.

وأبدى الوفد السوداني اهتمامه بالعمل في قطاع الفنادق والسياحة والصناعة بإثيوبيا.

ورحب “مولوقن” رئيس مكتب الثقافة والسياحة بإقليم أمهرة، بزيارة رجال الأعمال السودانيين، وقال إن حكومة الإقليم منحت رجال الأعمال السودانيين 10 هكتارات من الأراضي لبناء مشروعات سياحية من فنادق ومنتجعات سياحية على بحيرة تانا في منطقة “جورجورا”.

ومن جانبه، قالت بوزينا الخضر وزيرة الدولة للتنمية السياحية بإثيوبيا، إن حكومة بلادها وضعت خطة تنموية عشرية 2020-2030 تجعل إثيوبيا واحدة من الوجهات السياحية الرائدة في المنطقة، من خلال الارتقاء بقطاعاتها الثلاثة وهي الثقافة والسياحة والرياضة .

وحددت 59 مشروعًا لتنميتها كوجهة سياحية جديدة، منها مشروع جورجورا بإقليم أمهرة، وهرُونشي بإقليم أوروميا، ومشروع كويشا جنوب البلاد.

وأضافت أن هذه المشروعات تهدف لخلق أكثر من 6 ملايين فرصة عمل على مستوى البلاد.

اقرأ أيضًا :

سماسرة بير السلم أنهوا على شركات السياحة.. مطالب بتعديل القوانين ومواجهتهم

الإمارات وكوريا الجنوبية تتعاونان في الترويج للسياحة العلاجية

المنطقة الحرة بمطار دبي توقع مذكرة تفاهم مع الغرف التجارية الإسرائيلية

إيرادات السياحة الأردنية تتراجع 63.7% فى 7 أشهر بسبب كورونا

شاهد أيضاً

عائدات السياحة التونسية تتراجع 61% منذ مطلع العام

عائدات السياحة التونسية تتراجع 61% منذ مطلع العام

كتبت- سها ممدوح وكالات: كشف البنك المركزي التونسي، اليوم الجمعة، عن تراجع عائدات السياحة التراكمية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *