الرئيسية / فنادق و منتجعات / الكهرباء تطالب فنادق شرم الشيخ والغردقة بـ 1.6 مليار جنيه متأخرات
الكهرباء تطالب فنادق شرم الشيخ والغردقة بـ 1.6 مليار جنيه متأخرات
فنادق الغردقة

الكهرباء تطالب فنادق شرم الشيخ والغردقة بـ 1.6 مليار جنيه متأخرات

كتبت – دعاء سمير : كشف المهندس محمد السيد رئيس شركة القناة لتوزيع الكهرباء أنَّ مديونية المنشآت السياحية التابعة لشركة القناة لتوزيع الكهرباء بلغت مليارًا و600 مليون جنيه .

أكّد رئيس شركة القناة فى تصريحات صحفية أنَّ وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة تقدم كل أوجه الدعم للقطاع السياحي بشكل عام وخاصة قرى وفنادق شرم الشيخ والغردقة ليتمكّنوا من سداد المديونة التي تراكمت خلال الـ5 سنوات الماضية، والتي أدت إلى تراجع شديد بقطاع السياحة من خلال تقسيط المديونية المتراكمة لهذه القرى والفنادق وتسهيلات عديدة في طرق السداد.

وقال  ، إنَّ الشركة قدمت العديد من التسهيلات للمدن والقرى السياحية بشرم الشيخ والغردقة لمساعدتهم في سداد المديونيات المتراكمة عليهم منذ 2015، موضحًا أنَّه تمّ الاتفاق على بعض الآليات الخاصة بالسداد للحفاظ على حق الدولة .

وأكّد رئيس شركة القناة لتوزيع الكهرباء أنَّ الشركة تقدم تسهيلات وخصومات من إجمالي المتأخرات على أي مديونية للمنشآت السياحية بشرم الشيخ والغردقة الذين يرغبون في السداد الفوري للشركة تبلغ 15% من إجمالي المديونية، مشيرًا إلى أنَّ قطاع السياحة من القطاعات المهمة في الدولة والتي ترسم صورة مصر في الخارج.

وأضاف رئيس شركة القناة لتوزيع الكهرباء ، أنَّ هناك أكثر من نظام للتقسيط للمستهلك سواء على 36 شهرًا أو 48 شهرًا ليتمكّنوا من السداد في ظل الظروف الاقتصادية.

وقال مصدر بالشركة القابضة للكهرباء، إنَّ هناك تعليمات لجميع رؤساء شركات توزيع الكهرباء الـ9 على مستوى الجمهورية بتقسيط المديونية للمشتركين على 12 شهرًا أو 24 شهرًا دون فوائد، لافتًا إلى أنَّ الشركات تقدم كل التسهيلات والتيسيرات على المواطنين، خاصة التي تتراكم عليهم فواتير الاستهلاك ولم يتمكّنوا من سدادها من خلال تقسيط المديونية، وفقاً للوائح والقوانين لمن يصعب عليه السداد مرة واحدة.

إقرأ أيضاً :

كيف يتم احتساب أسعار الكهرباء للمنشآت السياحية بعد الزيادات الجديدة؟

 

شاهد أيضاً

السياحة تضع الخطوط العريضة لإطلاق حملة تسويقية دولية جديدة لمصر بالخارج

تنشيط السياحة: حملات التفتيش على الفنادق مستمرة لضمان تنفيذ إجراءات كورونا

كتبت-سها ممدوح: قال المهندس أحمد يوسف رئيس هيئة تنشيط السياحة، إن مصر كانت من أوائل …