الرئيسية / توريزم نيوز / منطقة آثار أسوان والنوية تحتفل باليوم العالمي للسياحة
اثار اسوان والنوبة تحتفل باليوم العالمي للسياحة وسط اجراءات مكافحة كورونا

منطقة آثار أسوان والنوية تحتفل باليوم العالمي للسياحة

كتبت – سحر عبد الغني : احتفلت منطقة آثار أسوان و النوبة ، اليوم الأحد، باليوم العالمي للسياحة أكد الدكتور أحمد شعبان نائب المحافظ فى كلمته التى ألقاها بهذه المناسبة، أن قطاع السياحة أحد أهم روافد الاقتصاد الوطنى، حيث توفر فرص عمل سواء بشكل مباشر من خلال العمل فى السياحة أو بشكل غير مباشر عبر الصناعات التى تخدم هذا القطاع.

وجاء الاحتفال بحضور الدكتور أحمد شعبان نائب محافظ أسوان، والدكتور عبد المنعم سعيد مدير عام منطقة آثار أسوان و النوبة ، ومسئولى الكيانات السياحية بالمحافظة.

 2.5 مليون فرصة عمل بقطاع السياحة

وأشار نائب المحافظ، إلى أن قطاع السياحة يوفر ما يقرب من 2.5 مليون فرصة عمل للشباب فى مصر، لذا اتجهت جهود الدولة خلال الفترة الماضية بالتزامن مع أزمة فيروس كورونا، إلى إعادة تطوير وتأهيل المواقع السياحية والأثرية استعدادا لانطلاق الموسم السياحى الجديد وفقا للإجراءات الاحترازية المتبعة للوقاية من فيروس كورونا المستجد.

وأوضح شعبان أن محافظة أسوان، بالتعاون مع وزارة السياحة والآثار انتهت من تطوير العديد من المواقع والمتاحف الأثرية ومن بينها متحف النوبة ومعابد فيله وأبو سمبل والمقابر الفاطمية وغيرها من المقاصد التى تتمتع بها أسوان، وهو الذى يتوازى مع جهود المحافظة فى تنفيذ خطة التطوير الشامل للسوق السياحية وميدان المحطة وحدائق درة النيل والنباتية، فضلاً عن طرح الحديقة الاستوائية للاستثمار السياحي، وذلك استعدادا للموسم السياحى القادم.

المناطق الأثرية والسياحية

وأضاف، أن محافظ أسوان نفذت فى المقابل خطة لرفع كفاءة المناطق الأثرية والسياحية بجانب دعمها بحمامات عمومية ثابتة ومتنقلة، بالإضافة إلى امتداد ذلك للميادين الرئيسية وأماكن انتظار الحافلات السياحية، مشيراً إلى أن آفاق التعاون ستمتد إلى تنفيذ لافتات إرشادية سياحية بالشوارع والميادين الرئيسية لتصبح دليل السائح للوصول إلى المزار السياحى المستهدف له، علاوة على تفعيل الهوية البصرية لأسوان، وأيضاً إدخال الخدمات الرقمية سواء للترجمة أو غيرها وذلك بالتعاون مع القطاع الخاص.

من جانبه أكد الدكتور عبدالمنعم سعيد، مدير عام منطقة آثار أسوان و النوبة ، أن الاحتفال هذا العام باليوم العالمى للسياحة يأتى تزامنا مع الدعوة التى اطقلتها منظمة السياحة العالمية، للاحتفال بهذه المناسبة تحت شعار “السياحة والتنمية الريفية”، مشيرًا إلى أن الاحتفال باليوم العالمى للسياحية يأتى تزامنا مع جائحه covid-19، والتى تعتبر فرصة لتعزيز التضامن العالمى للتفكير فى مستقبل قطاع السياحة  بما يساهم فى خدمة أهداف التنمية المستدامة، كما يمكن للسياحة أن تساعدنا فى تجاوز الوباء.

وتضمن الاحتفال بيوم السياحة العالمى، عرض فيديو تسجيلي ل منطقة آثار أسوان و النوبة ، لأعمال التطوير التى شهدتها مختلف المواقع الأثرية بالمحافظة.

أقرأ المزيد:

العثور على تابوت حجري وتماثيل من الاوشابتي بمنطقة آثار الغريفة فى المنيا

شاهد أيضاً

اختتام فاعليات بطولة الكرة الطائرة الشاطئية الدولية

كتب – احمد رزق :اختتمت اول أمس فاعليات بطولة الكرة الطائرة الشاطئية الدولية (زوجي)، والتي …