الرئيسية / سياحة عالمية / الأسهم الأمريكية تصعد بفضل البنوك وشركات السفر فى مستهل التعاملات
صعود أسهم شركات الطيران الأمريكية بعد حزمة تحفيزات إضافية لدعم القطاع
أرشيفية

الأسهم الأمريكية تصعد بفضل البنوك وشركات السفر فى مستهل التعاملات

وكالات: ارتفعت بورصة وول ستريت عند الفتح اليوم الاثنين عقب أطول سلسلة خسارة أسبوعية في عام لمؤشري ستاندرد اند بورز 500 وداو مع إقبال مستثمرين على شراء الأسهم في القطاعات التي شهدت هبوطا قويا ومن بينها البنوك والسفر، حسبما ذكرت وكالة رويترز.

وزاد المؤشر داو جونز الصناعي 188.18 نقطة أو 0.69 بالمئة إلى 27362.14 نقطة عند الفتح.

وارتفع المؤشر ستاندرد اند بورز 500 بمقدار 35.44 نقطة أو ما يعادل 1.07 بالمئة إلى 3333.90 نقطة. وربح المؤشر ناسداك المجمع 170.82 نقطة أو ما يعادل 1.57 بالمئة إلى 11084.38 نقطة مع بداية الجلسة.

ويتابع المستثمرون عن كثب تطورات محادثات البيت الأبيض والكونجرس الأمريكي بشأن حزمة التحفيز الجديدة، بعدما صرحت رئيسة مجلس النواب نانسي بيلوسي بأنه من الممكن التوصل لاتفاق بشأنها مع البيت الأبيض، مشددة على أن المحادثات لاتزال مستمرة.

كما يترقب المستثمرون انعقاد أول مناظرة لمرشحي انتخابات الرئاسة الأمريكية بين الرئيس الجمهوري الحالي دونالد ترامب، والمرشح الديمقراطي جون بايدن غدا /الثلاثاء/، وذلك قبل نحو شهر من انطلاق السباق الرئاسي المقرر في نوفمبر القادم.

وقد واصلت أسهم قطاع التكنولوجيا تعافيها خلال التعاملات الإلكترونية المبكرة مع صعود أسهم شركة “أبل” أكثر من 2%، كذلك ارتفعت أسهم شركات “تسلا” الرائدة في صناعة السيارات الكهربائية بنحو 3%.

ونقلت وكالة “بلومبرج” عن مارك داودينج محلل اقتصادي لدى مجموعة “بلو باي” قوله “من الصعب استمرار الاتجاه النزولي للأسواق، فحينما نطلع إلى عام 2021، نترقب نموا اقتصاديا قويا مدعوما بسياسات نقدية تحفيزية وآمال بشأن توافر لقاح لفيروس كورونا وعودة الحياة لطبيعتها بشكل تدريجي بحلول أواسط العام المقبل”.

شاهد أيضاً

آلاف القردة الجائعة تغزو العاصمة الصيفية القديمة بالهند وتثير رعب السياح

وكالات: تثير الآلاف من القردة الرعب في مدينة شيملا، العاصمة الصيفية القديمة في زمن الاستعمار …