الرئيسية / سياحة عالمية / مهرجان شانغهاى ينعش السياحة الداخلية فى الصين
مهرجان شانغهاي ينعش السياحة الداخلية فى الصين
مهرجان شانغهاى للسياحة 

مهرجان شانغهاى ينعش السياحة الداخلية فى الصين

وكالات: سجلت شانغهاى بشرقي الصين “انتعاشا جيدا” في قطاعها السياحي خلال مهرجان شانغهاى للسياحة للعام الجاري، حسبما ذكرت السلطات المحلية يوم الأحد.

وذكرت إدارة بلدية شانغهاى للثقافة والسياحة في مؤتمر صحفي أنه خلال المهرجان، الذي انعقد في الفترة من 12 إلى 27 سبتمبر، سجلت المناطق السياحية في شانغهاي 3.5 مليون زيارة ، بزيادة 28% على أساس شهرى.

وقالت الإدارة إن متوسط معدل الإشغال في فنادق المدينة بلغ 64% خلال هذه الفترة، بزيادة 8 نقاط مئوية مقارنة بالفترة ذاتها في أغسطس التي كانت بالفعل موسم سفر ساخنًا.

كما ارتفعت عائدات صناعة الضيافة بالمدينة خلال المهرجان بنسبة 21.6%عن مستوى العام السابق، مسجلة أول زيادة سنوية للعام الجاري، وفقًا لإدارة الضرائب بالمدينة.

وأضافت أن إيرادات العروض المسرحية زادت بنسبة 9.6% على أساس سنوي.

وقال فرع تشاينا يونيون باي في شانغهاي إنه سجل ما يقرب من 32 مليار يوان (حوالي 4.69 مليار دولار أمريكي) في معاملات السياحة المحلية والمطاعم والاستهلاك الترفيهي خلال المهرجان، بزيادة قدرها 35% على أساس شهري.

ويُقام مهرجان شانغهاي للسياحة للعام الجاري بعد انحسار وباء كوفيد-19 في البلاد، ومن المتوقع أن ينعش المهرجان قطاع السياحة، الذي أنهكه فيروس كورونا الجديد، خلال ذروة موسم السفر في عطلة العيد الوطني وعيد منتصف الخريف القادمة التي تستمر من 1 إلى 8 أكتوبر.

وقالت يوي شيو فن، رئيسة إدارة الثقافة والسياحة بالمدينة، إن التأثير غير المباشر للمهرجان سيستمر، مضيفة أن شانغهاي ستطلق المزيد من الأنشطة الثقافية والسياحية خلال العطلة القادمة.

اقرأ أيضًا:

الصين تفتتح مهرجان شانغهاى للسياحة 

“شنغهاي” تستضيف مهرجان السياحة الدولي في منتصف سبتمبر المقبل

شاهد أيضاً

عائدات السياحة التونسية تتراجع 61% منذ مطلع العام

عائدات السياحة التونسية تتراجع 61% منذ مطلع العام

كتبت- سها ممدوح وكالات: كشف البنك المركزي التونسي، اليوم الجمعة، عن تراجع عائدات السياحة التراكمية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *