الرئيسية / توريزم نيوز / تنشيط سياحة الإسكندرية تنظم ندوة لنشر الوعى والحد من انتشار فيروس كورونا
تنشيط سياحة الإسكندرية تنظم ندوة لنشر الوعى والحد من انتشار فيروس كورونا
تنشيط سياحة الإسكندرية تنظم ندوة لنشر الوعى والحد من انتشار فيروس كورونا

تنشيط سياحة الإسكندرية تنظم ندوة لنشر الوعى والحد من انتشار فيروس كورونا

كتبت – مروة السيد : نظمت الهيئة الإقليمية لتنشيط السياحة بالإسكندرية ، برئاسة محمد سعد، مدير عام الهيئة، اليوم الثلاثاء، ندوة عن الوعى السياحي، بالتعاون مع مديرية الإسكان والمرافق بالإسكندرية، وذلك بمقر المديرية، وتم اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية، للحد من انتشار فيروس كورونا.

حضر الندوة، المهندس أحمد حسين يوسف، وكيل وزارة الإسكان والمرافق، والمهندسة مروة حسن، مدير العلاقات العامة بمديرية الإسكان، وريهام الصواف، وكيل متحف المجوهرات، وداليا عزت، مدير إدارة الوعى الأثري بمنطقة آثار الإسكندرية.

وأقيمت الندوة تحت رعاية اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، رئيس مجلس إدارة الهيئة الإقليمية لتنشيط السياحة، واستكمالاً لسلسلة الندوات التي تنظمها الهيئة الإقليمية لتنشيط السياحة، والتي تستهدف بصورة أساسية، نشر الوعى السياحي والأثري، بمحافظة الإسكندرية.

فى بداية الندوة؛ رحب المهندس أحمد يوسف بالحضور، وأعرب عن سعادته بالتعاون بين مديرية الإسكان والهيئة الإقليمية لتنشيط السياحة، وتحدث عن دور الهيئة التسويقي لمعالم الإسكندرية، وعن خطط الهيئة في نشر الوعي السياحي بالإسكندرية، وعن عزة الشعب المصري؛ مشيرًا إلى أن مصر لديها كنوز كثيرة.

الأماكن الأثرية والسياحية

ووجه “سعد”، الشكر إلى محافظ الإسكندرية، على دعمه للهيئة، كما شكر قيادات الدولة، لدعمها محافظة الإسكندرية، لإقامة المشروعات، حيث تزخر مدينة الإسكندرية العديد من الأماكن الأثرية والسياحية، التي يجب التعرف عليها، والافتخار بها، وأهمية سلوك المواطن تجاه السائح.

وأضاف، أنه من المهم أن نكون سفراء للسياحة، في عملنا، وعلينا محاربة السلبية، بإيجابية التعامل مع السائح، وعن أهمية نشر الوعي السياحي لكافة طوائف المجتمع، لغرس حبهم وانتمائهم لبلدهم.

من جانبها؛ تحدثت ريهام الصواف، وكيل متحف المجوهرات، عن تاريخ ونشأة متحف المجوهرات، وأهم مقتنياته، كما تحدثت عن الورش والأنشطة التي يقدمها المتحف للطلاب، وأيضًا عمل جولات إرشادية لمتاحف الاسكندرية، ودعت الحضور لزيارة المتحف، وشكرت الهيئة، على دورها الفعال لنشر الوعي السياحي بين المواطنين.

وجاءت كلمة داليا عزت، مدير إدارة الوعى الأثري بمنطقة آثار الإسكندرية، عن تاريخ المناطق الأثرية, وحثت الحضور على زيارة هذه المواقع, وأهمية الحفاظ عليها، وتحدثت أيضًا عن دور وزارة السياحة والآثار، في نشر الوعي الأثري، على مستوى طلاب المدارس، من خلال عمل مسابقات في فصل الصيف، من خلال قطاع التربية المتحفية والأثرية.

وعرض على الحضور فيديو سياحي، من تنفيذ الهيئة الإقليمية لتنشيط السياحة، عن أهم الأماكن السياحية بالإسكندرية، إضافة إلى عرض تقدمى (Presentation) عن الهدف من برنامج الوعى السياحى، ودور الهيئة فى تنشيط والترويج السياحي بالإسكندرية، وأيضًا تاريخ أهم المعالم السياحية والأثرية بالإسكندرية.

إقرأ أيضاً :

تنشيط السياحة بالإسكندرية تنظم ندوة عن التوعية بالمواقع الأثرية

شاهد أيضاً

الحكومة تعتبر إصدار معايير الاستدامة البيئية نقلة للتحول للاقتصاد الأخضر

الحكومة تعتبر إصدار معايير الاستدامة البيئية نقلة للتحول للاقتصاد الأخضر

كتب – أحمد رزق : كشفت الحكومة عن وجود 691 مشروع أخضر بخطة 20/2021 بتكلفة 447.3 …