الرئيسية / مسافرون / تباطؤ حركة السفر يطيح بـ 46 مليون وظيفة على مستوى العالم
كورونا يهوى بعائدات شركات السياحة الألمانية 74% فى أغسطس
أرشيفية

تباطؤ حركة السفر يطيح بـ 46 مليون وظيفة على مستوى العالم

وكالات: أفادت توقعات مجموعة في قطاع الطيران نشرت اليوم بأن تأثير فيروس كورونا على السفر قد يهدد 46 مليون وظيفة على مستوى العالم.

وتوقعت مجموعة عمل النقل الجوي أن يهدد تباطؤ السفر وبطء التعافي 4.8 مليون من العاملين في قطاع الطيران وما يربو على نصف 87.7 مليون وظيفة إجمالا يدعمها القطاع على نحو مباشر أو غير مباشر وتتصل بصناعات الترفيه وسلاسل الإمداد، بحسب “رويترز” .

وقال ميشيل جيل الذي يرأس المجموعة التي تمثل شركات طيران ومطارات وصناع طائرات وأطراف أخرى في القطاع “نعلم أن الكثير من الوظائف في النقل الجوي والاقتصاد الأوسع المعتمد على الطيران مهددة”.

جاء هذا التحذير بعدما خفضت شركات الطيران توقعاتها لحركة الطيران في 2020 في ظل تجدد تفشي فيروس كورونا والقيود على السفر وهو ما ألقى بظلاله على التوقعات.

وتضغط شركات الطيران على الحكومات لرفع الحجر الصحي وغيره من قيود السفر المسؤولة عن تفاقم التراجع وإجراء فحوصات سريعة لمرض كوفيد-19 في المطارات بدلا من ذلك.

وكانت منظمة الطيران المدني الدولي إيكاو ، قد توقعت “انهيارا غير مسبوق في حركة الركاب والسفر العالمية في العام الحالي، سينجم عنه خسائر محتملة في الإيرادات التشغيلية من الركاب لشركات الطيران العالمية بين 375 – 395 مليار دولار هذا العام، مقارنة مع خط الأساس، الذي يشمل ما كان مخططا له أو متوقعا قبل جائحة فيروس كورونا المستجد”.

“إيكاو”، قالت في في تقرير صدر عنها حديثا  إنها تتوقع انخفاضا في أعداد المسافرين يصل إلى 2.788 -2.931 مليار مسافر هذا العام؛ مما يعني ذلك تراجعا غير مسبوق قد تصل نسبته إلى 61%”.

وتوقعت المنظمة العالمية أيضا، انخفاض المقاعد التي تقدمها شركات الطيران بنسبة تصل 49% إلى 51% العام الحالي، نتيجة لتراجع طلب الركاب على السفر المتزامن مع أزمة كورونا، وتوقف حركة الطيران والإغلاقات”.

اقرأ أيضًا:

السياحة العربية: تعافي قطاع السياحة والسفر بالمنطقة يتراوح بين 4 لـ7 أعوام

الأسهم الأمريكية تصعد بفضل البنوك وشركات السفر فى مستهل التعاملات

شاهد أيضاً

مصر للطيران تسير 61 رحلة جوية لنقل 6500 راكب.. غداً

مصر للطيران تسير 61 رحلة جوية لنقل 6500 راكب.. غداً

كتبت-دعاء سمير: تسير شركة مصر للطيران، غدًا السبت، 61 رحلة جوية إلى كل من الرياض، …