الرئيسية / سياحة عالمية / أرابتك القابضة .. أكبر شركة مقاولات في الإمارات تشهر إفلاسها
أرابتك القابضة .. أكبر شركة مقاولات في الإمارات تشهر إفلاسها
أرابتك القابضة .. أرشيفية

أرابتك القابضة .. أكبر شركة مقاولات في الإمارات تشهر إفلاسها

كتبت – دعاء سمير : قررت الجمعية العمومية لشركة أرابتك القابضة الإماراتية، المدرجة بسوق دبي المالي، الأربعاء، حل الشركة والتقدم بطلب للمحكمة المختصة لإعلان إفلاس الشركة وتصفيتها.

وقالت صحيفة الخليج، إن الجمعية العمومية وافقت على أن يقوم مجلس الإدارة قبل إشهار الإفلاس بإطلاع أصحاب المصلحة على آثار التصفية خلال مهلة تصل لشهرين.

وأعلن سوق دبي المالي، في بداية جلسة تداولات الأربعاء، عن تعليق التداول على أسهم شركة أرابتك القابضة وذلك اعتباراً من الساعة 1:00 ظهراً بتوقيت الإمارات، لتزامنه مع موعد انعقاد الجمعية العمومية، والتي كان من المفترض أن تناقش تحديد مصيرها التشغيلي واستكمال نشاطها أو عدمه بعدما جاوزت الخسائر المتراكمة لديها نسبة 97 بالمائة من رأسمالها، لتمحو بذلك أغلبه تقريبا.

ووفقا لموقع “مباشر”، قررت الشركة منذ أسبوعين انعقاد الجمعية العمومية الخميس الماضي، لمناقشة كافة الخيارات المتاحة للشركة، سواء بالاستمرار أو الحل أو خلافه في ظل الوضع المالي الحالي، وبما تقتضيه أحكام قانون الشركات التجارية وتعديلاته والقوانين والقرارات والأنظمة المعمول بها بالدولة.

وأوضحت الشركة في بيان لسوق دبي المالي، أن الجمعية العمومية ستفوض مجلس الإدارة بتنفيذ الخيار الذي يتم إقراره في الاجتماع، والتقدم للجهات المختصة بالطلبات التي تستدعيها القوانين النافذة في الدولة.

وأضافت أن الجمعية العمومية ستناقش خلال اجتماعها كذلك تقرير مجلس الإدارة عن وضعها المالي والالتزامات المستحقة عليها، وستناقش الجمعية عملية التعيين المنفذة من قبل مجلس الإدارة لوليد المهيري في منصب عضو مجلس إدارة غير تنفيذي.

وكانت شركة أرابتك القابضة تكبدت في النصف الأول من عام 2020، خسائر قيمتها 794 مليون درهم إماراتي ناجمة عن أعمال الإنشاء (أرابتك للإنشاء)، مقابل أرباح بلغت 58 مليون درهم في النصف المقارن من 2019، استناداً إلى نتائج أعمال الشركة الأخيرة على موقع سوق دبي المالي.

وقالت الشركة في بيان لسوق دبي المالي في 16 آب/أغسطس الماضي، إن مقدار الخسائر المتراكمة لديها يبلغ 1458.26 مليون درهم، تشكل 97.22 بالمائة من رأسمالها البالغ 1500 مليون درهم.

إقرأ أيضاً :

هيرتز الأميريكية لتأجير السيارات تشهر إفلاسها بسبب كورونا

إيرو مكسيكو للطيران تشهر إفلاسها بسبب كورونا

 

شاهد أيضاً

دبي تعيد فتح حى الفهيدى التاريخي أمام السياح

دبي تعيد فتح حى الفهيدى التاريخي أمام السياح

وكالات: أعلنت هيئة الثقافة والفنون في دبي “دبي للثقافة” إعادة فتح حي الفهيدي التاريخي في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *