الرئيسية / توريزم نيوز / صعود مؤشر قطاع السياحة بالبورصة بنهاية الأسبوع مدعوماً من الدولة والبنوك
وجدي فوزى ..خبير اسواق المال

صعود مؤشر قطاع السياحة بالبورصة بنهاية الأسبوع مدعوماً من الدولة والبنوك

كتبت- سحر عبد الغني: اختتم قطاع السياحة والترفيه على صعود بنسبة 1.25 % بمقدار 12.91 نقطة عن الأمس وأغلق عند 1048.16 نقطة، في نهاية تعاملات البورصة اليوم الخميس آخر الأسبوع.

وأشار وجدى فوزى شحاتة خبير أسواق المال بالبورصة المصرية، أن قطاع السياحة بالبورصة المصرية يستمد دعم ومساندة من الدولة و البنوك، من أجل إعادة هيكلة القطاع والتوسعات وزيادات رؤس الأموال بالبورصة،  كى تتناسب مع الخطط المستقبلية الطموحة لاستعادة مكانة مصر بين العالم على الخريطة السياحية.

قطاعات البورصة وختام تداولات اليوم الخميس

وقال إن من الشركات الواعدة بهذا القطاع الهام، منها  شارم دريمز للاستثمار السياحى والمصرية للمنتجعات السياحية ورمكو لانشاء القرى السياحية وبورتو جروب وايضا سهم عبر المحيطات للسياحة والوادى للاستثمار السياحي وجولدن كوست .

وأكد شحاتة، ان الكثير من الشركات مقبل على خطط للتوسعات واعادة الهيكلة  وقد يحقق مزيد من الارتفاعات الفترة المقبلة  لذلك الاستثمار فى هذا القطاع وتدعيمة أمرًا هامًا للغاية، من أجل نجاح خطط الدولة وسيكون ذوعائد إستثماري ضخم.

وقال ، ان قطاع السياحة من القطاعات الهامة لزيادة إيرادات الدولة من المصادر الدولارية  ولدى مصر مقومات رائعة للجذب السياحى سواء السياحة الأثرية  حيث تمتلك ثلث آثار العالم، أو السياحة الشاطئ او السيارحة الترفيهة، و السياحة الدينية ومنها مشروع التجلي الأعظم فوق أرض السلام علي نحو يتسق مع قدسية وعالمية جبلي موسى وسانت كاترين،  ورئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسى يوجه بالتنسيق لتعظيم المقومات السياحية العالمية بمحيط سانت كاترين.

مشيرًا الي مجلس الوزراء وافق مؤخرًا على حزمة إجراءات لدعم وتحفيز موسم السياحة الشتوي، بالاضافة الى طرح مزايدة تطوير منطقة الاهرامات بالجيزة،   وقريبِا أفتتاح المتحف المصرى الكبير والذى اعتقد انة سيكون حدث عالمي.

واضاف،  ما سبق عودة السياحة وأستئناف رحلات الطيران من العديد من دول اوربا ابتداء من اليوم اول اكتوبر  ونترقب بعد غدًا السبت حدث عالمي أيضًا يخص القطاع وهو الأعلان عن كشف آثرى جديد بمنطقة آثار سقارة.

أقرأ المزيد:

خبير: الإصلاحات الاقتصادية أعطت قوة للاقتصاد وساعدت السياحة لمواجهة كورونا

شاهد أيضاً

"الأعلى للآثار" يصدر قراراً بتعيين 3 قيادات جديدة لمتحف شرم الشيخ

“الأعلى للآثار” يصدر قراراً بتعيين 3 قيادات جديدة لمتحف شرم الشيخ

كتب-قاسم كمال: في إطار خطة وزارة السياحة والآثار للنهوض بالعمل في مختلف المجالات وتمكين أبنائها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *