الرئيسية / تجربتي / قطار مدينة “الجلالة” ينطلق بأقصي سرعة في سباق الوجهات السياحية
منتجع الجلالة

قطار مدينة “الجلالة” ينطلق بأقصي سرعة في سباق الوجهات السياحية

كتب – محمود السعيد : لفظ (الجلالة) عادةً يطلق قبل أسماء الملوك والسلاطين فهل تصبح مدينة ومنتج الجلالة الجديد بمصر هي سلطانة الوجهات السياحية بمصر؟ ، فهي تعد مدينة بنيت طبق مواصفات قياسية عالمية علي أرض مصر ،يمكن بها أن تنافس العديد من المدن والأماكن السياحية في بلد تمتلك ثلث آثار العالم هذا ما نعرضه لكم  .

مشروع تطوير هضبة الجلالة : هو أحد المشروعات التنموية القومية العملاقة التي بدأها الرئيس عبد الفتاح السيسي يشرف على تنفيذ المشروع الهيئة الهندسية للقوات المسلحة بمعاونة القطاع المدني. يشتمل المشروع على مدينة الجلالة العالمية وجامعة الملك سلمان ومنتجعًا سياحيًا يطل على خليج السويس، بالإضافة إلى طريق العين السخنة- الزعفرانة، الذي يشق جبل الجلالة .

منتجع الجلالة

منتجع الجلالة : قام منتجع الجلالة السياحي علي شاطئ خليج السويس بمنطقة “رأس أبو الدرج” على مساحة 1000 فدان. يضم المنتجع فندقين أحدهم جبلي وآخر ساحلي، الجبلي يضم 300 غرفة و40 شاليه، بينما الساحلي يضم 300 غرفة و60 شاليه، إلى جانب غرف وأجنحة مختلفة المستويات ومول متطور وسيتم ربطه بطريق طوله 17 كيلو متر وتليفريك تصممه وتشرف عليه شركة فرنسية بطول 6 كيلو متر، ويتم تنفيذه عن طريق شركة مصرية، بالإضافة إلى مدينة ألعاب مائية ومارينا لليخوت تنفذها كبرى الشركات العالمية. تم البدء في مشروع المنتجع السياحي منذ شهر أكتوبر 2015 .

موقع مدينة الجلالة :

يقع مشروع الجلالة بالعين السخنة عند هضبة الجلالة، بدايةً من طريق القاهرة/العين السخنة ويتصاعد إلى قمة الهضبة في منطقة وادي حجول بارتفاع 770 مترا.
يبدأ الطريق الرئيسي للمشروع من منطقة وادي حجول ويرتبط بطريق بني سويف/الزعفرانة الجديد بطول 160 كم ويربط بين بني سويف والزعفرانة.
أسرع طريق للوصول إلى المشروع هو طريق الجلالة الجديد كما تقع أهمية المشروع في كونه إحدى المساهمات في تحقيق التنمية في مصر من خلال إنشاء مجتمعات عمرانية متكاملة جديدة، وتسعى مصر لتكون مدينة الجلالة عالمية المستوى.
يتميز المشروع بموقع جغرافي ممتاز يسمح بالبناء عليه وإنشاء المنتجعات السياحية والطرق والزراعة.

تخطيط مشروع الجلالة

أهم الخدمات في مشروع الجلالة العين السخنة :

طريق رئيسي
بحيرة كبيرة تجمع مياه الأمطار
مدينة الجلالة العالمية
منتجع الجلالة السياحى العالمى
أول محطة تحلية في مصر والشرق الأوسط
مصنع للأسمدة الفوسفاتية
مصنع للرخام
3 محطات معالجة مياه الصرف الصحي
محطة كهرباء ذاتية مستقلة للمدينة والمنتجع .

خدمات مدينة الجلالة

مميزات وخدمات مدينة الجلالة العين السخنة :

عمارات سكنية متميزة ومتوسطة
منتجعات سياحية
منتجع صحي للاستشفاء
مجموعة من المدارس
جامعة الملك عبد الله
سكن متميز من فيلات وشاليهات
محلات تجارية
وسائل ترفيهية مختلفة
فندق على أحدث طراز
مطاعم وقاعة للمؤتمرات
مركز تجاري
مارينا لليخوت
منطقة ملاهي مائية
فندق جبلي
تلفريك يربط المنتجع بالمدينة.

مارينا اليخوت بمدينة الجلالة

مارينا اليخوت

توجد مارينا لليخوت والعائمات الدولية، المقامة على لسانين تتسع لحوالى 330 يختا واللسان الواحد يصل عمقه إلى 56 متراً، ويوجد مبنى للجوازات ويوجد مبنى لخدمات المارينا ويوجد بها 3 مطاعم، وبها مقر لحرس الحدود ومبنى آخر للجمارك ومنطقة كافيهات وممشى سياحي.. ويوجد بها أيضا منطقة الجونة وهى منطقة كبيرة فى قلب المنتجع وبها محلات تجارية وكافيهات وممشى سياحى لكى تلبى متطلبات السياح، وفى نفس المنطقة يوجد المركز التجارى والمركز الترفيهى يضم 8 أدوار للسينما، يجرى تجهيزها على أحدث طراز، وصالة للتزحلق على الجليد، وصالة ألعاب فيديو، ومجمع للمطاعم يوجد به صالة للاجتماعات والمؤتمرات، وساحة احتفالات وهايبر ماركت ونافورة فى الوسط، كما يوجد أيضا مول تجارى وبجواره مجمع للمطاعم على مساحة 47 ألف متر مسطح ويحتوى على 172 مطعما ويوجد به جراج خاص.. كما يوجد فى نفس المنطقة مدينة الألعاب المائية «الأكوا بارك» عبارة عن 18 لعبة و3 حمامات سباحة، وبداخلها 71 شاليها للمبيت، وتم الانتهاء منها بالكامل، كما تم الانتهاء من ممشى الدراجات الهوائية والممشى الساحلى ليرى كل المواطنين البحر، ويتم إنشاء مجرى نهر سيل المنتجع و3 سدود لمواجهة السيول.

منتجع توليب الجلالة السياحي

منتجع توليب ريزورت الجلالة ماجيستك :

  • يقع TOLIP Resort El Galala Majestic بمواجهة الشاطئ في العين السخنة ويوفر مكان إقامة مصنف 5 نجوم، كما يتميز بمطعم وبار وحديقة، كما يشمل هذا الفندق المصنف 5 نجوم خدمة الغرف وجهاز صراف آلي وخدمة الواي فاي مجاناً، ويتميز هذا الفندق بمسبح خارجي ومركز للياقة البدنية وفعاليات ترفيهية مسائية ومكتب استقبال يعمل عَلى مدار الساعة.
  • تحتوي جميع الغرف الموجودة في هذا الفندق عَلى مكتب وتلفزيون بشاشة مسطحة وحمام خاص، وتحتوي جميع الوحدات في TOLIP Resort El Galala Majestic عَلى تكييف هواء وخزانة ملابس.
  • يتم تقديم بوفيه إفطار مغلق يومياً في مكان الإقامة.
  • يوفر TOLIP Resort El Galala Majestic تراساً.

متوسط سعر الغرفة بالمنتجع لليوم الواحد 1747 جنيه حسب موقع Hotel.Com

 

 

 

 

شاهد أيضاً

مشروعات عملاقة تعيد مكانة مدينة رشيد على خريطة الأماكن الأثرية والسياحية1

مشروعات عملاقة تعيد مكانة مدينة رشيد على خريطة الأماكن الأثرية والسياحية

كتبت – مروة السيد : كشفت الحكومة عن مشروعات عملاقة لإعادة مدينة رشيد على خريطة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *