الرئيسية / توريزم نيوز / المصري : 120 ألف عامل مهددون بالتشرد بسبب خسائر المنشآت السياحية
تشكيل مجلس إدارة نادى السيارات والرحلات المصرى .. وإشادة من غرفة المنشآت
عادل المصري رئيس غرفة المنشآت والمطاعم السياحية

المصري : 120 ألف عامل مهددون بالتشرد بسبب خسائر المنشآت السياحية

كتبت – مروة السيد : أكد عادل المصري رئيس غرفة المنشآت السياحية ، أن نحو 120 ألفا من العاملين بالمطاعم والكافيتريات السياحية مهددون بالتشرد والانضمام لطابور البطالة وذلك بسبب الخسائر التي تتعرض لها المنشآت السياحية منذ بداية أزمة كورونا وحتى الآن، لافتا إلى أن غالبية ملاك المطاعم يفكرون جديا في إغلاقها خلال الفترة المقبلة، حيث إن إيرادتها تقل عن حجم تكاليف تشغيلها بعد قرار الحكومة بعدم زيادة عدد الزبائن بها عن 50% من السعة القصوى للمطعم.

قال فى تصريحات صحفية إن 75% من المطاعم والكافيتريات السياحية المصرية حصلت على شهادة السلامة الصحية اللازمة للتشغيل، حيث حصل أكثر من 1000 مطعم على تلك الشهادة من مجموع نحو 1370 منشأة سياحية بمصر.

أوضح أن الغرفة طالبت وزارة السياحة والآثار أكثر من مرة بزيادة نسبة استقبال المطاعم للزبائن إلى 75% خلال الفترة الحالية، خاصة أن جميع المطاعم التزمت بتنفيذ الإجراءات الاحترازية والوقائية خلال الفترة الماضية، كما طالبت بمد فتح المطاعم حتى الساعة 2 صباحا.

أكد أن هناك مطاعم بالفعل أغلقت أبوابها منذ بداية كورونا وحتى الآن وذلك لعدم قدرتها على تحمل تكاليف التشغيل بعد إعادة عمل المطاعم والمنشآت السياحية للعمل نهاية شهر يونيو الماضي.

إقرأ أيضاً :

أزمة الرسوم والمستحقات تخنق المنشآت السياحية وإرتياح ظاهري لقرار التأمينات

شاهد أيضاً

اختتام فاعليات بطولة الكرة الطائرة الشاطئية الدولية

كتب – احمد رزق :اختتمت اول أمس فاعليات بطولة الكرة الطائرة الشاطئية الدولية (زوجي)، والتي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *