الرئيسية / توريزم نيوز / صباح الخير يا مصر : شرم الشيخ مدينة السلام وقبلة السياحة العالمية
صباح الخير يا مصر .. شرم الشيخ مدينة السلام وقبلة السياحة العالمية
شرم الشيخ قبلة السياحة العالمية

صباح الخير يا مصر : شرم الشيخ مدينة السلام وقبلة السياحة العالمية

كتبت – دعاء سمير : عرض برنامج صباح الخير يا مصر ، الذي يقدمه الإعلامي محمد الشاذلي عبر القناة الأولى، الفضائية المصرية، وon، تقريرًا تلفزيونيًا بعنوان شرم الشيخ مدينة السلام.. قبلة السياحة العالمية على أرض سيناء .

وجاء فى التقرير تقع مدينة شرم عند ملتقى خليج العقبة بخليج السويس، وتتمتع بشهرة عالمية، ولقبت بجوهرة جنوب سيناء، باعتبارها مقصدًا لعشاق الطبيعة والغوص، وواحدة من 5 مدن عالمية أطلقت عليها منظمة اليونسكو “مدن السلام”.

ومن أهم المؤتمرات التي استضافتها، قمة صانعي السلام عام 1996 والقمة العربية التي ضمت أكثر من 14 ملكا ورئيسا عربيًا عام 2003، وعقدت بها القمة العربية عام 2004، كما اهتمت بدعم الاقتصاد المصري في مؤتمر عام 2015.

وعقدت على أرضها مؤتمرات الشباب الوطنية ومنتديات شباب العالم التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي، لتصبح شرم الشيخ مقصدًا لشباب العالم، ولم يكن ذلك نهاية المطاف، فمدينة السلام أبت ألا تكون في مقدمة مشروعاتها التي تدفع عجلة الاستثمار وتحافظ على البيئة، وبالتالي نجحت في أن تتحول إلى مدينة خضراء، لتكون أول مدينة مصرية وعربية وأفريقية وشرق أوسطية تحمل هذه الصفة وفق المعايير العالمية.

إقرأ أيضاً :

الكهرباء تطالب فنادق شرم الشيخ والغردقة بـ 1.6 مليار جنيه متأخرات

ريكسوس شرم الشيخ يعيد فتح أبوابه مجدداً أمام الضيوف

 

شاهد أيضاً

اختتام فاعليات بطولة الكرة الطائرة الشاطئية الدولية

كتب – احمد رزق :اختتمت اول أمس فاعليات بطولة الكرة الطائرة الشاطئية الدولية (زوجي)، والتي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *