الرئيسية / قضايا الساعة / السياح الفرنسيون يعيدون الحياة إلى مدن البحر الأحمر
السياح الفرنسيون يعيدون الحياة إلى مدن البحر الأحمر
السياح الفرنسيون لدى وصولهم

السياح الفرنسيون يعيدون الحياة إلى مدن البحر الأحمر

كتبت – مروة السيد : أعاد السياح الفرنسيون الحياة إلى مدن البحر الأحمر من جديد , بعد أن عادت السياحة الخارجية إلى مصر ، بعد فترة انقطاع طويلة استمرت لنحو 7 أشهر، باستقبال مطاري الغردقة ومرسى علم رحلات السائحين القادمين للاستمتاع بمدن المحافظة الساحرة .

استقبلت مدينتا الغردقة ومرسى علم، رحلتي طيران قادمتين من فرنسا الأحد الماضي، أعادتا نبض الحياة من جديد إلى المدن السياحية، بعد أن فتح الفنادق السياحية أبوابها لاستقبال الزائرين، عقب شهور من الإغلاق بسبب وباء كورونا، في واحدة من أصعب الفترات التي مرت بها السياحة المصرية.

السياح الفرنسيون يعيدون الحياة إلى مدن البحر الأحمر6
مدن البحر الأحمر عادت لها الحياة

بداية عودة الحياة إلى فنادق وشوارع المدن السياحية كانت في يوليو الماضي، وقتها استقبل مطار الغردقة الدولي، أول رحلة طيران قادمة من أوكرانيا، وعلى متنها 150 سائحًا، وهي الرحلة الأولى التي استقبلها المطار بعد قرار عودة السياحة الخارجية، بعد توقفها بسبب وباء كورونا.

توالت بعدها وصول الرحلات السياحية من عدة دول أجنبية، أبرزها (سويسرا – التشيك – صربيا – بيلاروسيا – بولندا)، بالإضافة إلى استمرار الرحلات القادمة من أوكرانيا، وذلك في الوقت الذي أعلنت فيه عدد من شركات السياحة، عودة السائحين الألمان بداية العام المقبل.

السياح الفرنسيون يعيدون الحياة إلى مدن البحر الأحمر7
مدن البحر الأحمر عادت لها الحياة

ايمان كامل مشرفة بأحد الفنادق، أكدت أن عودة السياحة الفرنسية إلى منتجعات الغردقة ومرسى علم من جديد، بعد مرور 7 أشهر من التوقف، نابع من ثقة الحكومة الفرنسية في الإجراءات الوقائية والاحترازية التي تتبعها مصر، منذ لحظة وصول السائح إلى المطار، مرورًا باستقلال الحافلات السياحية حتى دخوله الفندق والقرى والمنتجعات السياحية بالمحافظة، فضلا عن عمليات التعقيم داخل الغرف وحمامات السباحة والشواطئ.

الإجراءات الوقائية

أكدت أن إشادة منظمتي السياحة والصحة العالمية بالإجراءات الوقائية في مصر مسبقًا، دفع دولا عديدة بالسماح لمواطنيها بزيارة مصر، منذ الأول من يوليو الماضي، مثل دول أوكرانيا وبيلا روسيا وسويسرا وصربيا وبولندا وأرمينيا، لافتة إلى أنه منذ يوليو الماضي وحتي أكتوبر الحالي، لم يصب أي سائح بـ”كورونا” داخل مصر، وهو الأمر الذي دفع الحكومة الفرنسية على الفور السماح لرعاياها بزيارة مقاصد مصر السياحية، في ٣ أكتوبر الحالي بعد وصول أول رحلتين إلى الغردقة ومرسى علم.

السياح الفرنسيون يعيدون الحياة إلى مدن البحر الأحمر5
السياح الفرنسيون لدى وصولهم

من جانبه أكد محمود السلاموتى مدير مالي بإحدي شركات السياحة الكبرى أن ذروة زيارة السائحين الفرنسيين إلى مصر كانت عام 2010، حيث تخطت أعداد السائحين الفرنسيين 600 ألف سائح، تراجعت بعدها أعدادهم بسبب الظروف الدقيقة التي مرت بها مصر، حيث سجلت أعداد السائحين الفرنسيين عام 2013 بـ191 ألف سائح، وعاودت الأعداد للصعود بشكل ظاهر عام 2019، بعد تخطي أعداد السائحين الفرنسيين حاجز الـ600 ألف سائح.

رحلات السياح

وتوقع السلاموني أن يشهد الربع الأخير من العام الحالي وبداية العام المقبل زيادة عدد رحلات السياح الفرنسيين، إلى مقاصد مصر السياحية، خاصة بعد العروض والتخفيضات التي قدمتها وزارة السياحة المصرية؛ بهدف تشجيع زيادة أعداد الوافدين من مختلف الجنسيات العالمية، والتي وصلت إلى 50% على خدمات الهبوط والإقلاع، و20%على الخدمات الأرضية داخل المطارات، وكذلك إعفاء جميع السائحين من تأشيرة الدخول.

السياح الفرنسيون يعيدون الحياة إلى مدن البحر الأحمر4
السياح الفرنسيون لدى وصولهم

وكان محافظ البحر الأحمر، اللواء عمرو حنفى، قد أعلن وصول أول رحلة طيران قادمة من العاصمة الفرنسية باريس إلى مدينة الغردقة، خلال الشهر الحالي، بعد توقف استمر لنحو 7 أشهر، بسبب انتشار فيروس كورونا ، لافتاً إلى أن الطائرة تقل 163 سائحًا فرنسيًا.

وأكد محافظ البحر الأحمر، اتخاذ الإجراءات الاحترازية والوقائية بمطار الغردقة الدولي، لافتًا إلى أن جميع السياح خضعوا لهذه الإجراءات، وأن السائحين وصفوا الإجراءات بأنها عالمية وتفوق الإجراءات الاحترازية في مطارات بلادهم، ووجهوا دعوة لمختلف شعوب العالم لزيارة مصر.

السياح الفرنسيون يعيدون الحياة إلى مدن البحر الأحمر3
السياح الفرنسيون لدى وصولهم

وأوضح حنفي، متابعته الإجراءات الاحترازية التي خضع لها السياح، بداية من وصول الطائرة ومرورًا بعملية النقل عبر الأتوبيسات السياحية وحتى الوصول إلى فنادق الإقامة، مؤكدًا أن الإجراءات الوقائية بمطاري الغردقة ومرسى علم الدوليين “عالمية”.

97 سائحًا فرنسياً

واستقبل مطار مرسى علم الدولي، السبت الماضي، أول طائرة سياحة خارجية، قادمة من مطار باريس، وكان على متنها 97 سائحًا فرنسياً، ليصبح إجمالي السائحين الفرنسيين الذين وصلوا إلى محافظة البحر الأحمر 260 سائحًا.

السياح الفرنسيون يعيدون الحياة إلى مدن البحر الأحمر2
السياح الفرنسيون لدى وصولهم
السياح الفرنسيون يعيدون الحياة إلى مدن البحر الأحمر1
السياح الفرنسيون لدى وصولهم

إقرأ أيضاً :

الفرنسيون يعيدون إكتشاف متحف أورساي في ظل غياب السياح الأجانب

شاهد أيضاً

الخارجية الروسية تكشف عن موعد استئناف الرحلات إلى منتجعات مصر السياحية

الخارجية الروسية تكشف عن موعد استئناف الرحلات إلى منتجعات مصر السياحية

توريزم ديلى نيوز – وكالات : كشفت الخارجية الروسية عن الموعد المحدد لإستئناف الرحلات الجوية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *