الرئيسية / توريزم نيوز / الكيانات الوهمية أفسدت الوسط السياحي وأضاعت حقوق العاملين فيه لأهواء شخصية
الكيانات الوهمية أفسدت الوسط السياحي وأضاعت حقوق العاملين فيه لأهواء شخصية
سماسرة السياحة أفسدوها

الكيانات الوهمية أفسدت الوسط السياحي وأضاعت حقوق العاملين فيه لأهواء شخصية

كتبت – مروة الشريف : قدم العاملون بالقطاع السياحي صرخة إلى وزير السياحة والآثار لحثه على اتخاذ مواقف واضحة تجاه الكيانات الوهمية التى تسببت فى أضرار كبير للعاملين بالقطاع السياحي .

قال خبراء السياحة إن حقوق العاملين سواء أصحاب مشروعات سياحية أو عمال ضاعت بسبب مخاطبة هذه الكيانات الدولة بإسمهمهم رغم وجود اتحادات تحت أعين الدولة واختارت قبادتها بشكل ديمقراطي ووفقاً للقانون الذى وضعته الدولة .

وكشف الخبراء أن وزارة السياحة والآثار قد قررت عدم التعامل إلا مع الكيانات المنتخبة من اتحاد الغرف السياحية والمستثمرين، وذلك بعد ظهور كيانات جديدة داخل القطاع السياحى تخاطب المسئولين دون وجود أية صفة رسمية لها ما تسبب فى حدوث تضارب فى الاختصاصات، على أن يبدأ اتحاد الغرف السياحية توحيد جهة إصدار المخاطبات الحكومية الصادرة من الغرف السياحية الخمس.

وقال وحيد عاصم، عضو مجلس إدارة الاتحاد المصرى للغرف السياحية، عن أن الدكتور خالد العنانى وزير السياحة والآثار قرر عدم التعامل رسميا مع أى كيانات سياحية غير مجالس إدارات الغرف السياحية المنتخبة وجمعيات المستثمرين الجادة التى أنشئت قبل عام 2010.

دون وجود أية صفة

وأضاف عاصم، فى تصريحات صحفية، أن الفترة الماضية شهدت ظهور كيانات جديدة داخل القطاع السياحى تتكلم باسمه وتعرض مشاكله وتخاطب المسئولين دون وجود أية صفة رسمية لها ما تسبب فى حدوث العديد من المشكلات مع العديد من الجهات الحكومية المختلفة، مشيرا إلى أن الفترة المقبلة ستشهد توحيد جهة استصدار جميع المخاطبات الحكومية الصادرة من الغرف السياحية الـ5 (المنشآت السياحية ــ المنشآت الفندقية ــ شركات السياحة ــ السلع والعاديات ــ الغوص والأنشطة البحرية) لتكون من الاتحاد المصرى للغرف السياحية، وذلك فى إطار التكامل فى العمل السياحى وعدم حدوث أية تخبط فى الخطابات الصادرة من كل غرفة على حدة.

وفى سياق آخر، وافقت لجنة تسيير أعمال غرفة شركات السياحة، برئاسة الدكتور نادر الببلاوى، على المشاركة مع الاتحاد المصرى للغرف السياحية ووزارة السياحة والآثار فى الدراسات الخاصة بتحديد فجوة تأهيل العاملين فى قطاع السياحة من خلال تحديد البرامج التأهيلية المتطلبة لكل وظيفة فى القطاع وتحديد الحد الأدنى من المهارات الإلزامية لدخول سوق العمل فى القطاع السياحى.

وأوضح وحيد عاصم أن العاملين بالمنشآت السياحية والفندقية سيبدأون هذا الأسبوع فى صرف الدفعة الثانية من الإعانة التى قررتها الدولة للعاملين بالقطاع السياحى لمواجهة تداعيات فيروس كورونا المستجد «كوفيد19»، والتى تصرف من صندوق الطوارئ التابع لوزارة القوى العاملة.

إقرأ أيضاً :

العناني يوافق على 3 توصيات لغرفة شركات السياحة لمواجهة الكيانات الوهمية

 

شاهد أيضاً

حملة على الكافيتريات والمطاعم والمحال بالإسكندرية تستهدف 36 منشأة

حملة على الكافيتريات والمطاعم والمحال بالإسكندرية تستهدف 36 منشأة

كتبت – دعاء سمير : شنت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية، حملة مكبرة على الكافيتريات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *