الرئيسية / سياحة عالمية / موقع تابع للخارجية الأمريكية يطالب بمُراجعة حظر الطيران على السودان
موقع تابع للخارجية الأمريكية يطالب بمُراجعة الوضع الحالي للسودان
موقع تابع للخارجية الأمريكية يطالب بمُراجعة الوضع الحالي للسودان

موقع تابع للخارجية الأمريكية يطالب بمُراجعة حظر الطيران على السودان

توريزم ديلى نيوز – وكالات : طَالب موقع جزر وميديا البحثي المُختص في السياسة الخارجية الأمريكية ، واشنطن بمُراجعة الوضع الحالي للسودان فيما يتعلّق بمُؤجِّري الطائرات والمُحرِّكات النفاثة.

وقال الموقع “غالباً ما ينشأ وضع السودان بالنسبة لمُؤجِّري الطائرات والمُحرِّكات النفاثة التي تتطلّب من مُستأجريها الامتثال للعقوبات الاقتصادية وبرامج مراقبة الصادرات ونظراً لأنّ مكتب مراقبة الأصول الأجنبية التابع لوزارة الخزانة الأمريكية قد أصدر مؤخراً إرشادات بشأن السودان، فإن هذا هو الوقت المُناسب لمُراجعة الوضع الحالي للسودان فيما يتعلّق بالبرامج الحالية” .

وأضاف بأنه بدون منح السودان استثناء ترخيص الإقامة المُؤقّتة فإنه سيظل يخضع لضوابط التصدير القائمة على أن الصادرات وإعادة تصدير طائرات الطيران المدني ومُحرِّكات الغاز وأجزائه ومُكوِّناته يتم التحكُّم فيها لأغراص مُكافحة الإرهاب .

وذكر أنّه من المُرجح أن تظل تلك الضوابط سارية حتى يتم التوصُّل إلى اتفاق لإزالة البلاد من قائمة الإرهاب وهو ما يَعني أنّ السودان سيُخضع لضوابط وسياسة ترخيص عامّة للرفض في حال عدم توافر استثناء مُناسب للترخيص .

وأوضح أنّ أكثر استثناءات الترخيص شيوعاً والمُستخدمة فيما يتعلّق بالطائرات المدنية هو الاستثناء الذي ينطبق على الطائرات والسفن والمركبات الفضائية والذي يُشار إليه عادةً باسم استثناء ترخيص الإقامة المُؤقّتة.

إقرأ أيضاً :

موقع أكروبوليس الأثري في اليونان يفتح أبوابه للزوار بحضور رئيسة البلاد

 

شاهد أيضاً

آلاف القردة الجائعة تغزو العاصمة الصيفية القديمة بالهند وتثير رعب السياح

وكالات: تثير الآلاف من القردة الرعب في مدينة شيملا، العاصمة الصيفية القديمة في زمن الاستعمار …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *