الرئيسية / تكنوترافيل / الغانم الكويتية تقترب من الاستحواذ على البافارية للسيارات
التخطيط توافق على إدراج مشروع مركز الإبداع بخطة جامعة عين شمس
التخطيط توافق على إدراج مشروع مركز الإبداع بخطة جامعة عين شمس

الغانم الكويتية تقترب من الاستحواذ على البافارية للسيارات

كتب – أحمد زكي : اقتربت مجموعة الغانم الكويتية العاملة في مجال السيارات، من إتمام صفقة الاستحواذ على الحصة المملوكة للجانب القطري في رأسمال المجموعة البافارية للسيارات، والتي تمتلك حقوق تجميع وبيع مركبات “بي إم دابليو” في الأسواق المصرية.

وكشف مصادر قريبة الصلة من المفاوضات ، أن مجموعة “بي إم دابليو” الألمانية، وافقت على الصفقة، وأرسلوا موافقتهم بالفعل خلال الأيام الماضية. وتوقعت المصادر، أن يقوم الطرفان بإتمام الصفقة بشكل نهائي، قبل نهاية العام الحالي، إلا أن المصادر رفضت الإفصاح عن قيمتها.

وقالت مصادر أخرى، إن قيمة الصفقة تقترب من 300 مليون دولار. وأشارت إلى أن المجموعة الكويتية لديها خبرة قوية في وكالة بي إم دبليو إذ أنها كانت وكيلا لها فى الكويت في وقت سابق.

الغانم الكويتية تقترب من الاستحواذ على البافارية للسيارات1
الغانم الكويتية تقترب من الاستحواذ على البافارية للسيارات

وعين الجانب القطري، بنك اﻻستثمار أرقام كابيتال مستشارًا ماليًا للصفقة بجانب مكتب معتوق بسيوني والحناوي مستشارًا قانونيًا للقيام بعملية إعادة هيكلة المساهمين وبيع الشركة.

وتأسست المجموعة البافارية للسيارات في مارس 2003، من مجموعة من المستثمرين، وهي المستورد الوحيد والحصري لسيارات بي إم دابليو وميني كوبر في مصر، مع حقوق حصرية للاستيراد والتجميع والتوزيع وخدمات ما بعد البيع.

وتضمنت محاصة بين الوزير على السعيدي ونائب رئيس شركة بي إم دبليو لودير بايسن. وأسست المجموعة باستثمارات يصل إجماليها إلى 300 مليون دولار، موزعة على 7 شركات و11 مبنى، إضافة إلى 3 متاجر، وتمتلك المجموعة البافارية شبكة للمبيعات جيدة للغاية داخل مصر والشرق الأوسط ودول الكوميسا .

إقرأ أيضاً :

سوق السفر العربي الافتراضي: قطاع السياحة سيبدأ مرحلة التعافي

شاهد أيضاً

طيران أديل يضيف رحلات بين الرياض وجدة وتبوك والقصيم تلبية للإقبال المتزايد

طيران أديل يضيف رحلات بين الرياض وجدة وتبوك والقصيم تلبية للإقبال المتزايد

كتبت – دعاء سمير : أعلن طيران أديل ، عن إضافة عدد من الرحلات ما …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *