الرئيسية / تكنوترافيل / سلطة الطيران المدني العراقي تكلف ناس لتحديث وتشغيل خدمات مناولة الركاب
سلطة الطيران المدني العراقي تكلف ناس لتحديث وتشغيل خدمات مناولة الركاب
سلطة الطيران المدني العراقي تكلف ناس لتحديث وتشغيل خدمات مناولة الركاب

سلطة الطيران المدني العراقي تكلف ناس لتحديث وتشغيل خدمات مناولة الركاب

كتبت – دعاء سمير : قامت سلطة الطيران المدني العراقي ICAA بتكليف شركة ناشيونال لخدمات الطيران ناس ، وهي شركة رائدة تقدم خدمات طيران تتوزع في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا في دول مثل الكويت و الإمارات العربية المتحدة والأردن وأفغانستان والهند وساحل العاج وتنزانيا وموزمبيق ودول أخرى، لتحديث وتشغيل خدمات وعمليات مناولة الركاب في مطار بغداد الدولي. ستقوم شركة ناس بتوظيف خبراتها ومواردها في مبنى الركاب بابل و مبنى سامراء بالإضافة إلى قاعات الترانزيت الدولية حيث ستكون شركة ناس مسؤولة عن تجديد وتحديث البنية التحتية والمرافق وتنصيب معدات جديدة وتنفيذ جميع الحلول التقنية المطلوبة في كلا المبنيين.

وقال السيد حسن الحوري، الرئيس التنفيذي لمجموعة ناس “نحن متحمسون للتعاون مع سلطة الطيران المدني العراقي لتطوير وتشغيل خدمات مناولة الركاب في مطار بغداد الدولي، حيث يعتبر مطار بغداد الدولي البوابة الدولية الرئيسية للعراق وللشرق الأوسط وإن هذا التعاون سيكون مفتاحا لتطوير صناعة الطيران العراقي ونمو الاقتصاد المحلي واننا ملتزمون بالاستثمار ليس فقط في الموارد المادية والتكنولوجيا ولكن أيضًا في توظيف وتدريب الكفاءات المحلية مما يوفر فرص عمل وخيارات وظيفية بديلة للشباب العراقي حيث اننا نهدف إلى استثمار خبرتنا لتقديم خدمات وبنية تحتية عالمية المستوى في مطار بغداد الدولي من خلال تقديم معايير عالمية بمفهوم محلي “.

كما ستسهم الشراكة الجديدة في تنمية علاقات الجوار والصداقة بين العراق ومحيطه العربي والدولي.

كلا المبنيان سيخدمان شركات الطيران الرئيسية التي تشغل رحلات من وإلى البلاد، وستكون شركة ناس المزود الحصري لخدمات مناولة الركاب لجميع الرحلات الدولية. أعيد افتتاح مطار بغداد الدولي في شهر تموز 2020 بعد تعليق الرحلات الجوية لمدة أربعة أشهر بسبب جائحة كوفيد -19 العالمي، وستساهم البنية التحتية والمرافق والتكنولوجيا التي يتم تحديثها بشكل كبير في عمليات شركات الطيران هذه بما في ذلك أنظمة مغادرة الركاب الآلية، وتعزيز السلامة والأمن والإنتاجية والأداء في الوقت المحدد.

طوابير الانتظار

واوضح حسن الحوري قائلا “مع إدخال الوباء لعناصر جديدة لتجربة الركاب، فإن طوابير الانتظار الأقصر وعمليات المطار الأسرع امران ضروريان وبصفتنا شركة رائدة في تقديم خدمات المطارات والطيران فإننا ندرك واجبنا في ضمان السفر الفعال والسهل للمسافرين، حيث ستقدم شركة ناس مجموعة متنوعة من الخدمات مثل أجهزة تسجيل الوصول والصعود الى الطائرة اللاسلكية، وتتبع الأمتعة المفقودة، والاستقبال والمساعدة، وما إلى ذلك لضمان تجربة ركاب أفضل بأعلى مستويات السلامة “.

ان شركة ناس هي واحدة من أسرع مزودي خدمات الطيران نموًا في الأسواق الناشئة وهذا الفوز بالعقد الجديد لهو شاهد على استمرار نموها السريع.

ومن خلال تقديم خدمات أرضية لأكثر من 100 من الزبائن من شركات الطيران العالمية وردهات التشغيل في أكثر من 45 مطارًا دوليا، فان مجموعة خدمات شركة ناس تشمل أيضًا الاستقبال والمساعدة وإدارة الشحن وتقنيات المطارات وعمليات القاعدة الثابتة وإدارة الصالات والتدريب على الطيران وحلول السفر، ومن خلال ارتباطها بمؤسسات رائدة في الصناعة، تتبع شركة ناس معايير الطيران الدولية بشهادات من ممارسات ISO, EMS, RA3 و OHSAS .

ان شركة ناس هي واحدة من أوائل شركات المناولة الأرضية في العالم التي حصلت على شهادة الاياتا لتدقيق السلامة للعمليات الأرضية (ISAGO) التي توضح التزام الشركة بتقديم خدمات عالية الجودة، مع التركيز على السلامة والأمن.

إقرأ أيضاً :

سلطة الطيران : المطارات العربية والعالمية مفتوحة لعودة العالقين العراقيين

شاهد أيضاً

مصر شريك استراتيجي في تأسيس شركة طيران إفريقية جديدة تابعة للحكومة الغانية

مصر شريك استراتيجي في تأسيس شركة طيران إفريقية جديدة تابعة للحكومة الغانية

كتبت – دعاء سمير : وقعت شركة مصر للطيران الناقل الوطني لجمهورية مصر العربية عضو …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *