الرئيسية / سياحة عالمية / أمريكان إيرلاينز تعيد بوينج 737 ماكس للتحليق نهاية العام الجاري تدريجياً
أمريكان إيرلاينز تعيد بوينج 737 ماكس للتحليق نهاية العام الجاري تدريجياً
بوينج 737 ماكس

أمريكان إيرلاينز تعيد بوينج 737 ماكس للتحليق نهاية العام الجاري تدريجياً

توريزم ديلى نيوز – وكالات : تعتزم شركة طيران أمريكان إيرلاينز الأمريكية إعادة الطائرات طراز “بوينج 737 ماكس” للتحليق مجددا بنهاية العام الجاري، وذلك للمرة الأولى منذ منع هذا الطراز من التحليق في مارس/آذار 2019 .

ووفقا لما نقلته وكالة “بلومبرج” للأنباء عن الشركة، فإنه سيتم استخدام هذا الطراز على خط ميامي- نيويورك المزدحم مرة واحدة يوميا بداية من 29 ديسمبر 2020 حتى الرابع من يناير 2021.

وأوضحت الشركة أنها ستتبع “نهجا متدرجا” لإعادة ماكس للخدمة بمجرد الموافقة على تحليقها، بما في ذلك ما إذا كان سيتم تمديد رحلات خط ميامي- نيويورك بعد 4 يناير.

وألغى الناقل أمس من جدوله أكثر من 1900 رحلة جوية كان تم التخطيط لها على طائرات 737 ماكس في الفترة من ديسمبر إلى 21 مارس2021 ، ومن ثم تحويلها إلى طائرات أخرى.

وتم اتخاذ التغييرات وسط حالة من الغموض بشأن موعد موافقة الهيئات التنظيمية للطيران على استئناف تشغيلها التجاري.

وتم وقف تشغيل 737 ماكس، وهي من إنتاج شركة بوينج الأمريكية لصناعة الطائرات، في جميع أنحاء العالم بعد حادثتين أحدهما في إندونيسيا والآخر في إثيوبيا، أسفرتا عن مقتل 346 شخصا.

وتم إرجاع السبب الرئيسي في الحادثين إلى خلل في برمجيات التحكم التي توجه الطائرات نحو الأرض، وأمضت شركة بوينج شهورا في إعادة صياغة البرنامج لتصحيح المشكلات، وباتت على بعد خطوات قليلة للعودة لاستئناف الرحلات الجوية التجارية.

أوروبا ترحب بتعديلات 737 ماكس

وقبل يومين، عبر المدير التنفيذي لوكالة سلامة الطيران الأوروبية “إي أيه إس أيه” باتريك كي، عن رضاه من أن التغييرات التي طرأت على طائرة بوينج 737 ماكس، قد جعلت الطائرة آمنة بشكل كاف للعودة للتحليق في سماء الاتحاد الأوروبي قبل انتهاء العام الجاري، وذلك على الرغم من أن تحديثا آخر طالبت به وكالته لن يكون جاهزا لمدة تصل إلى عامين.

وقال كي في تصريحات نقلتها وكالة بلومبرج للأنباء إنه بعد إجراء رحلات تجريبية في سبتمبر/أيلول، تجري الوكالة مراجعات توثيق نهائية قبيل إصدار مسودة توجيه للصلاحية بالطيران، والمتوقع أن يتم الشهر المقبل.

وقال إن ذلك سيتبعه 4 أسابيع من تعليق الرأى العام، بينما سيستغرق تطوير ما يطلق عليه بالمستشعر الاصطناعي من 20 إلى 24 شهرا.

وقال كي في مقابلة إن “تحليلنا يظهر أن هذا آمن، وأن مستوى الأمان الذي تم التوصل إليه مرتفع بما يكفي بالنسبة لنا”. وقال إن “ما بحثناه مع بوينج هو حقيقة أن المستشعر الثالث يمكننا من الوصول إلى مستويات أمان أعلى”.

برنامج للتدريب على بوينج 737 ماكس

ومطلع الشهر الجاري، قدمت إدارة الطيران الاتحادية الأمريكية مسودتها لخطوط إرشادية منقحة لتدريب الطيارين على طائرة شركة بوينج “737 ماكس”.

والخطوط الإرشادية لإعداد الطواقم هي واحدة من آخر الشروط التي يجب الوفاء بها قبل أن تتمكن إدارة الطيران الاتحادية من رفع حظر الطيران والسماح بطيران 737 ماكس مرة أخرى.

وتعتزم الإدارة الحصول على التعليقات العامة على المقترحات ومراجعتها بحلول 2 نوفمبر/تشرين الثاني المقبل.

وأكد متحدث باسم الهيئة أن هناك مزيدا من الخطوات المهمة لإعادة اعتماد الطائرة بخلاف تدريب الطيارين.

إقرأ أيضاً :

أمريكان إيرلاينز تعقم طائراتها بـ”قاهر كورونا” لطمأنة المسافرين

 

شاهد أيضاً

دبي تعيد فتح حى الفهيدى التاريخي أمام السياح

دبي تعيد فتح حى الفهيدى التاريخي أمام السياح

وكالات: أعلنت هيئة الثقافة والفنون في دبي “دبي للثقافة” إعادة فتح حي الفهيدي التاريخي في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *