الرئيسية / سياحة عالمية / المغرب يستقبل أولى الرحلات السياحية من بريطانيا

المغرب يستقبل أولى الرحلات السياحية من بريطانيا

وكالات: استقبل مطار أكادير بالمغرب، أمس السبت، أول مجموعة من السياح البريطانيين قادمة من مدينة مانشستر وذلك في إطار جهود المملكة الرامية إلى الإنعاش التدريجي للنشاط السياحي في المغرب.

فبعد مضي بضعة أشهر على إغلاق الحدود الوطنية بسبب انتشار فيروس كوفيد 19 على المستوى العالمي، حظي هؤلاء السياح الذين وصلوا على متن طائرة تابعة لإحدى شركات نقل الجوي المنخفضة التكلفة، باستقبال خاص من طرف مسؤولين بالمطار وكذا من طرف الفاعلين في القطاع السياحي بوجهة أكادير.

وأعرب مدير مطار أكادير المسيرة، محمد باحاج، بالمناسبة عن سعادته البالغة باستقبال أول رحلة لهذه الشركة ، موضحا أن هذا الحدث له أهمية كبيرة ويحمل آمالا كبيرة بالنسبة لمهنيي قطاع السياحة.

وأضاف، في تصريحات له، أن المطار أقام، منذ استئناف أنشطته، نظاما وقائيا يمكن من ضمان استقبال صحي وآمن للمسافرين، مشيرا إلى أن البنية التحتية للمطار متصلة بـ 5 مدن أوروبية، بمعدل 13 رحلة في الأسبوع، وبـ 5 مدن مغربية ، بمعدل 24 رحلة في الأسبوع.

وذكر “باحاج” أن “المطار يشتغل حاليا في إطار الرحلات الجوية الخاصة التي تؤمنها شركات الخطوط الملكية المغربية، والعربية للطيران ، وترانسافيا، ورايان إير، التي تؤمن ابتداء من اليوم الخط الرابط بمدينة شارلروا”.

من جهتها، رحبت مديرة المجلس الجهوي للسياحة لأكادير سوس ماسة،  أسماء أوبو، بقدوم المجموعة الأولى من السياح الذين اختاروا عاصمة سوس ، مشيرة إلى أن الأمر يتعلق بخطوة كبيرة ضمن عملية الإنعاش التدريجي للقطاع بالمملكة.

وأضافت أن “النظام الصحي المرن وإلغاء الفحص المصلي وتمديد فترة صلاحية اختبار الكشف عن مرض كورونا “pcr” إلى 3 أيام بدلا يومين كما كان سابقا، شجع السياح على زيارة المملكة والمساهمة في إنعاش القطاع”.

شاهد أيضاً

الأسهم الأوروبية فى أدنى مستوياتها

الأسهم الأوروبية فى أدنى مستوياتها .. مع إعلان فرنسا تطبيق إجراءات عزل عام

توريزم ديلى نيوز – وكالات : بلغت الأسهم الأوروبية اليوم الأربعاء أدنى مستوياتها منذ منتصف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *