الرئيسية / توريزم نيوز / “وزيرى” : 550 مليون جنيه تكلفة تطوير منطقة الأهرامات
"الأعلى للآثار" يصدر قراراً بتعيين 3 قيادات جديدة لمتحف شرم الشيخ
الدكتور مصطفى وزيرى، أمين عام المجلس الأعلى للآثار

“وزيرى” : 550 مليون جنيه تكلفة تطوير منطقة الأهرامات

كتبت-سها ممدوح: قال الدكتور مصطفى وزيري، الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، إن منطقة آثار الأهرامات أهم وأشهر أثر في العالم وخاصة بعد مشروع التطوير الذي شهدته المنطقة بالكامل والذي بدأ قبل 2011، وتوقف بعد أحداث 2011، وتم استئنافه عام 2017 والانتهاء منه تمامًا عام 2019.

وأضاف “وزيري”، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج “الأخبار” المذاع عبر فضائية “dmc”، اليوم الأربعاء، أن تكلفة مشروع تطوير منطقة الأهرامات 550 مليون جنيه، موضحًا أن هذه المنطقة كانت تعاني من فقر شديد في تقديم الخدمات للزائرين المصريين والعرب والأجانب.

وتابع الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، أن وزير السياحة منذ عام 2017 يدرس كيفية تقديم الخدمات بشكل يليق بهذا الأثر على غرار ما هو متبع بالمناطق السياحية بالعالم أجمع، منوهًا بأنه تم التنسيق مع شركة أوراسكوم في هذا المجال، مشيرًا بأنه يتم الدعاية لهذه المنطقة من خلال الإعلان عن الاكتشافات الأثرية الجديدة والتي تُذهل العالم أجمع.

وشهد وزير السياحة والآثار الدكتور خالد العناني يرافقه المهندس نجيب ساويرس رئيس مجلس الإدارة والمدير التنفيذي أوراسكوم بيراميدز للمشروعات الترفيهية، وبحضور ٥٠ سفيرًا من سفراء الدول الأجنبية والعربية والأفريقية بالقاهرة، افتتاح أول مطعم واستراحة داخل منطقة أهرامات الجيزة.

ويأتي ذلك في إطار التعاون المشترك بين المجلس الأعلى للأثار وشركة أوراسكوم بيراميدز للمشروعات الترفيهية لتقديم وتشغيل ورفع كفاءة الخدمات المقدمة للزائرين بمنطقة الأهرامات.

ويقع مطعم واستراحة “ناين بيراميدز لاونج” الذي تديره وتشرف عليه بيراميدز للمشروعات الترفيهية التابعة لشركة أوراسكوم للاستثمار القابضة على الناحية الجنوبية من هضبة الأهرامات ويطل على تسع اهرامات في منظر فريد وخلاب.

وتصل المساحة الكلية للمطعم والاستراحة إلى 1341 متر مربع، والتي تم تقسيمها الي عدة مناطق بعضها مغطي وبعضها مكشوف، وهي منطقة الخيمة وبرجولتين ومجلس بدوي إضافة الى موقف خاص للسيارات ملحق بالمطعم.

اقرأ أيضًا:

السياحة والآثار تنفى إنشاء طريقين بمنطقة هضبة الأهرامات

شاهد أيضاً

"السياحة" : استمرار حظر تشغيل الديسكوهات والملاهي الليلية

“السياحة” : استمرار حظر تشغيل الديسكوهات والملاهي الليلية

كتبت-سها ممدوح: أعلن قطاع الرقابة على الفنادق والمنتجعات السياحية بوزارة السياحة برئاسة عبد الفتاح العاصي …