الرئيسية / توريزم نيوز / الجوع يضرب 65 أسرة من عمال مرسى وزارة السياحة بالأقصر وأبواب العناني مغلقة
الجوع يضرب 65 أسرة من عمال مرسى وزارة السياحة بالأقصر وأبواب العناني مغلقة
مرسى وزارة السياحة بالأقصر

الجوع يضرب 65 أسرة من عمال مرسى وزارة السياحة بالأقصر وأبواب العناني مغلقة

كتب – أحمد رزق : اتهم عمال مرسى وزارة السياحة بالأقصر قيادات الوزارة بالتقاعس فى انقاذ 65 أسرة من الجوع وتركهم فريسة للشركة التى تدير المرسى والتى عجزت عن الوفاء بمستحقات العمال نتيجة توقف السياحة النيلية وحركة السياحة مع المخازف من تفسي فيروس كورونا .

قال العاملون فى استغاثة جديدة أنهم أرسلوا شكاوى واستغاثات بالبريد والتليغراف للعديد من المسئولين ودون جدوى , مشيرين إلى قيام 3 من العاملين بالسفر إلى وزارة السياحة بالقاهرة لحل مشكلة هؤلاء العمال ورغم مشقة السفر ومصاريف الإقامة والمعيشة على مدار أسبوع كامل لم يتمكنوا من مقابلة الوزير او أي مسئول بعد أن أغلقت كافة الأبواب في وجوههم .

أوضح العاملون أن وزارة السياحة المالكة للمرسى لم تتحذ أى إجراء نحو تحصيل قيمة رسوم الرسو للفنادق العائمة المتروكة بالمرسى حتى بلغت المديونية المترلكمة أكثر من 3 ملايين جنيه منذ مارس الماضي وحتي تاريخه مجاملة لأصحاب المراكب وغرفة المنشآت الفندقية على حساب حرمان 65 أسرة من رواتب كافليها وحرمانهم من الحق في الحياة والعيش .

وأرسل العمال استغاثة جديدة عاجلة للرئيس عبد الفتاح السيسى ووزير السياحة والآثار بسبب استمرار عدم قيام وزارة السياحة بدعم الشركة التي تقوم بإدارة المرسى لصالح الوزارة بقرض للصرف عبى مرتبات العاملين على أن تقوم الشركة برد هذا القرض مرة أخرى عند التشغيل وعودة السياحة أسوة بما قامت به الوزارة عام 2015 .

وقال العاملون فى شكواهم إن الرئيس وجه بعدم تضرر أى عامل من أزمة كورونا وبالرغم من قيامنا بتوجيه العديد من الاستغاثات لوزير السياحة ولكن دون جدوى  .

وكشفوا عن حجم المعاناة التى يعانى منها جموع الشعب فى ظل ارتفاع الأسعار وحلول الموسم الدراسى الجديد وقالوا إننا جميعنا لدينا أبناء فى كافه المراحل التعليمية المختلفة ولا نملك سوى مرتباتنا التى نحصل عليها من مرسى وزارة السياحة بالأقصر .

الجوع يضرب 65 أسرة من عمال مرسى وزارة السياحة بالأقصر وأبواب العناني مغلقة
استغاثة جديدة

إقرأ أيضاً :

خبراء يطالبون بتخصيص إدارة بالسياحة للتسويق الفنى وتوظيف السينما للترويج

 

شاهد أيضاً

سوهاج تؤكد رفضها التام العنف والتنمر ضد المرأة بمؤتمر لدعمها

سوهاج تؤكد رفضها التام العنف والتنمر ضد المرأة بمؤتمر لدعمها

كتب – أحمد زكي : شهد اللواء طارق الفقي , محافظ سوهاج اليوم، مؤتمر “مناهضة …